منح مؤسسة مدينة فوكوكا

تتم دعوة الطلبات بموجب هذا من المرشحين المؤهلين بشكل مناسب للحصول على المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمؤسسة مدينة فوكوكا. هذه المنح متاحة للطلاب الجامعيين والخريجين.

 

منح مؤسسة مدينة فوكوكا للطلبة الدوليين 2023 ( ممولة )

منح مؤسسة مدينة فوكوكا للطلبة الدوليين 2023 ( ممولة )

وصف مختصر عن منح مؤسسة مدينة فوكوكا

الدولة اليابان
الجهة المانحة مؤسسة مدينة فوكاكا
الفئات المسموح لها دول العالم
مستوى الدراسة بكالوريوس / ماجستير / دكتوراه
التمويل ممول

تفاصيل عن منح مؤسسة مدينة فوكوكا

يتم تقديم المنح الدراسية من قبل الشركات والمجموعات والأفراد ، بالإضافة إلى صندوق راينبو للطلاب الدوليين ، لدعم الطلاب الدوليين المسجلين في الجامعات في منطقة العاصمة فوكوكا. تهدف المنح الدراسية إلى تخفيف الأعباء المالية حتى يتمكن الطلاب من التركيز على دراساتهم.

منح مؤسسة مدينة فوكوكا

هناك ثلاثة أنواع من المنح الدراسية ، “منحة يوكاتوبيا للطلاب الدوليين” ، و “منحة التنمية المستقبلية للطلاب الدوليين” ، و “منحة مؤسسة مدينة فوكوكا الدولية”.

  • منحة Yokatopia الدراسية للطلاب الدوليين (بما في ذلك فرصة خبرة العمل): هذه المنحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في العمل في فوكوكا. يأتي مع فرصة خبرة في العمل في شركة محلية.
    منحة تطوير المستقبل للطلاب الدوليين: يتم تقديمها من قبل الشركات والمؤسسات والأفراد ، وتسمح لمقدمي المنح الدراسية بمقابلة الطلاب وجهاً لوجه
    منحة مؤسسة مدينة فوكوكا الدولية: يمكنك الحصول على المنحة لمدة عامين إذا كنت طالب دراسات عليا (ماجستير أو 4 سنوات إذا كنت طالبًا جامعيًا).

معايير الأهلية ل منح مؤسسة مدينة فوكوكا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمؤسسة مدينة فوكوكا ، من المتوقع أن يستوفي المتقدمون الشروط التالية:

  • المتقدمون للحصول على منحة Yokatopia للطلاب الدوليين: طلاب الدراسات العليا أو الطلاب الجامعيين في سنتهم الثانية أو أعلى ، والذين التحقوا بإحدى الجامعات في منطقة Fukuoka Metropolitan والذين لا يتجاوز إجمالي مبلغ المنحة التي حصلوا عليها ، بما في ذلك هذه المنحة ، مبلغ MEXT (Monbukagakusho) منحة دراسية.
    المتقدمون للحصول على منحة التنمية المستقبلية للطلاب الدوليين: الطلاب المسجلين في إحدى الجامعات في منطقة فوكوكا الحضرية والذين لا يتجاوز إجمالي مبلغ المنحة التي حصلوا عليها ، بما في ذلك هذه المنحة ، مبلغ منحة MEXT (Monbukagakusho) وما إلى ذلك.
    المتقدمون للحصول على منحة مؤسسة مدينة فوكوكا الدولية: أولئك الذين يلتحقون بالجامعات التالية:
    جامعة كيوشو ، جامعة فوكوكا النسائية ، جامعة كيوشو سانغيو ، جامعة سينان جاكوين ، جامعة ناكامورا جاكوين ، جامعة فوكوكا ، معهد فوكوكا للتكنولوجيا ، جامعة فوكوكا جو جاكوين (طلاب المرحلة الجامعية أو طلاب الدراسات العليا)
    لا يتجاوز المبلغ الإجمالي للمنحة مبلغ منحة MEXT (Monbukagakusho)
    شخص يحمل N3 على الأقل من JLPT أو لديه مستوى مكافئ من N3 ​​اليابانية

قد يهمكم أيضا


 انضم الى جروبنا علي الواتس لكي تصلك المنح فور نزولها

انضم ايضا الى جروبنا على التلجرام لكي تصلك المنح فور نزولها

إجراءات التقديم على منح مؤسسة مدينة فوكوكا

كيفية التقديم: للنظر في أي من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمؤسسة مدينة فوكوكا ، يجب على المرشحين التقدم إلى مؤسسة مدينة فوكوكا الدولية من خلال جامعاتهم / مؤسساتهم.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: غير محدد

 

منح مؤسسة مدينة فوكوكا للطلبة الدوليين 2023 ( ممولة )

منح مؤسسة مدينة فوكوكا للطلبة الدوليين 2023 ( ممولة )

الدراسة في اليابان

  • لماذا الدراسة بالخارج في اليابان؟ ستجد نفسك تعيش في واحدة من أكثر البلدان تحضرًا واكتظاظًا بالسكان في العالم. في الواقع ، تعد منطقة طوكيو الكبرى من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم ، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 37 مليون نسمة! في اليابان ، سيكون لديك خيار العيش في إحدى الجزر الخمس الرئيسية: هوكايدو أو هونشو أو شيكوكو أو كيوشو أو أوكيناوا.
  • لكن لماذا الدراسة في اليابان وليس في دولة آسيوية أخرى؟ سيمنحك قرار التقدم للحصول على التعليم الجامعي في اليابان الفرصة للاختيار من بين 783 جامعة (daigaku) ​​والكليات الصغيرة (tanki daigaku). توفر كل من الجامعات والكليات الإعدادية تدريبًا لمدة أربع سنوات يؤدي إلى درجة البكالوريوس ، بينما يقدم البعض برامج مدتها ست سنوات للحصول على درجة مهنية. تعتبر الجامعات والكليات المتوسطة فقط من مؤسسات التعليم العالي في اليابان.
  • بذلت الحكومة اليابانية جهدًا كبيرًا لجذب الطلاب الدوليين في العقود الماضية ، من خلال تقديم الدعم المالي للطلاب من خلال المنح الدراسية ومجموعة متنوعة من البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية وأيضًا عن طريق تعيين أعضاء هيئة تدريس من جميع أنحاء العالم بهدف جعل بيئة أكاديمية أكثر تنوعًا وترحيباً بالطلاب الدوليين. تعتبر جامعة طوكيو وجامعة كيوتو ومعهد طوكيو للتكنولوجيا من أفضل الجامعات في الدولة ، حيث تحتل مرتبة عالية جدًا في تصنيف الجامعات العالمية.
  • ما زلت أتساءل لماذا الدراسة في اليابان؟ ستفتح لك الدراسة في اليابان أبوابًا لحياة طلابية مثيرة مع درجات عالية الجودة. في اليابان ، يمكنك الاختيار من بين العديد من برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه. يمكنك الدراسة إما باللغة الإنجليزية أو حتى اليابانية إذا كنت قادرًا على إثبات إجادتك للغة. تشمل التخصصات الأكثر شيوعًا للدراسة في اليابان الاقتصاد والأعمال والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والعلوم الإنسانية.

 

اللغة والثقافة

  • عند الإشارة إلى حقائق حول الثقافة اليابانية ، تخطر ببالنا أشياء متعددة. من أشجار أزهار الكرز التي تفتتح موسم ساكورا كل ربيع ، فساتين الكيمونو الكلاسيكية الملونة ، أسلوب هاراجوكو البديل والأسلوب الياباني التنكري ، إلى الرياضة الوطنية الشهيرة لمصارعة السومو ، الكاراتيه ، الجودو ، الجيو جيتسو أو فن الخط والأوريغامي ، القائمة في لا ينتهي!
  • اليابان هي دولة تأثرت على مر القرون بالسلالات الصينية ، لكنها حافظت على هويتها الفريدة وأعطت الكثير للعالم المعاصر.
  • نشأت ثقافة اليابان من شعب Yayoi الذين استقروا في اليابان بين 1000 قبل الميلاد و 300 بعد الميلاد. المجتمع والحضارة اليابانية متجانسة ، حيث أن 98.5٪ من سكان البلاد هم من أصل ياباني. توصف الثقافة اليابانية بقيم الانسجام والتوافق الاجتماعي واتخاذ القرار بالإجماع. السمة الرئيسية للشعب الياباني هي الأخلاق المهذبة والالتزام بالمواعيد.
  • هل أنت متشوق لمعرفة المزيد من الحقائق الشيقة حول الثقافة اليابانية؟ تم اختراع الكاريوكي من قبل عازف طبول ياباني في سبعينيات القرن الماضي وصور السيلفي الحديثة تعود أصولها إلى ثقافة Kawaii اليابانية! هل تساءلت يومًا عن تاريخ محاربي الساموراي المشهورين؟
  • خلال فترة هييان ، كانت اليابان تواجه حربًا أهلية حيث كانت الممالك المستقلة تقاتل بعضها البعض. طلب اللوردات اليابانيون الدفاع ونتيجة لذلك ، ظهر محاربون مدربون تدريباً عالياً يُطلق عليهم الساموراي. لا يزال محاربو الساموراي عنصرًا من عناصر ثقافة البوب ​​اليابانية.
  • حقيقة أخرى عن الثقافة اليابانية هي صناعة السيارات ، حيث أن اليابان هي موطن ماركات سيارات تويوتا وميتسوبيشي ونيسان ومازدا وهوندا وسوبارو ، والمعروفة على نطاق واسع بمتانتها وجودتها. ليس ذلك فحسب ، بل تعد الدولة رائدة في صناعات الألعاب والكوميديا ​​والوطن الأصلي للبوكيمون والمانغا والأنيمي وإنشاء منتجات إلكترونية عالية الجودة. المنتجات والعلامات التجارية التي نستخدمها جميعًا في حياتنا اليومية مثل Sony أو Nikon أو Canon أو حتى Nintendo هي منتجات يابانية!

ملحوظة

لا تنسوا ان قناتنا ( قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
  5. خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة

 

 

قدم الأن