أفضل دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

إن فرصة التعليم بالخارج حلم كبير يسعى إليه الكثر من الطلاب ممن يحلمون بمستقبل مشرق ومنصب وظيفي كبير، وتتاح لهم هذه الفرص من خلال المنح الدراسية المعلن عنها، من قبل عدد كبير من الجامعات والمعاهد التعليمية،  وتقف عقبة الماديات أمامهم في تحقيق حلم للدراسة بالخارج  ويكون الحل المناسب الجمع بين الدراسة والعمل.

أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

الدول التي تسمح ب الدراسة والعمل بها

يتوافر أمام الطلاب عدد من الدول التي تسمح بالدراسة والعمل معا ومن هذه الدول

نيوزيلندا

يأتي إليها سنويا عدد كبير من الطلاب من مختلف الأقطار للدراسة بها والجمع بين الدراسة والعمل، لتحمل تكاليف الدراسة والمعيشة بها يتم العمل بدوام جزئي مقداره 20 ساعة يوميا، بجانب الدوام الكامل في عطلاتهم الدراسية كما يتاح أمام طلاب الدراسات العليا العمل بدوام كامل لتغطية النفقات.

 


 قد يهمك أيضا :

ألمانيا

توفر الحكومة الألمانية الدراسة بالمجان داخل جامعاتها أمام الطلاب  ويتم الجمع بين الدراسة والعمل للطلاب الألمان والأجانب فهناك نظام للدوام الجزئي  مع توفير الدوام الكامل في فترة الإجازات والعطل الدراسية.

أسبانيا

يقوم الطالب بالعمل بدوام جزئي لمدة 20 ساعة يوميا علي أن يتم إبرام عقد ينتهي العمل به، مع انتهاء فترة الدراسة بالجامعة وتوفير العمل بدوام كامل لمدة 3 اشهر كل عام.

أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

استراليا

عند حمل الطالب لفيزا دراسية يسمح له بالعمل أثناء الدراسة لمدة 20 ساعة في الأسبوع، واستغلال أيام العطل للعمل دوام كامل ولكن يتاح لطلاب الدراسات العليا العمل دوام كامل حتي يستطيعون تحمل التكاليف الدراسية.

 

قد يهمكم أيضا


 انضم الى جروبنا علي الواتس لكي تصلك المنح فور نزولها

انضم ايضا الى جروبنا على التلجرام لكي تصلك المنح فور نزولها

فرنسا

يختلف الوضع قليلا في فرنسا من ناحية العمل والدراسة فيسمح للطلاب بالجمع بينهم في حالة كان الطالب خاضع لبرنامج الضمان الاجتماعي، يتم له إتاحة العمل بدوام جزئي بدون الاحتياج لتصريح،  ولكن لابد من وجود تصريح العمل مع الطلاب من دولة الجزائر،  ويتم استغلال أيام الإجازات والعطلات للعمل بدوام كامل.

تعدد الدول المتاحة أمام الطلاب للدراسة بها والجمع بين الدراسة والعمل لتحمل التكاليف الدراسية والمعيشية سواء دوام جزئي او دوام كامل.

مزايا الدراسة والعمل معا

 

يمكنك كسب أموال إضافية خلال الفصل الدراسي ووقت الإجازة

  • الفائدة الأكثر وضوحًا للعمل أثناء الدراسة هي الأموال الإضافية التي يمكنك كسبها.
  • يساعد وجود القليل من المال الإضافي في جيبك على جعل الحياة الجامعية أكثر إمتاعًا. ستتمكن من إنفاق المزيد على الطعام الذي تحبه ، مثل المكونات الفريدة لتلك الوصفات المستوحاة من المنزل. يمكنك حتى تناول المزيد من الطعام في الخارج ، وتذوق المزيد من النكهات الرائعة في المدينة التي اخترتها في المملكة المتحدة.
  • وجود القليل من المال يعني أنه يمكنك القيام بالمزيد من الأنشطة. هل هناك رياضة ممتعة لطالما رغبت في تجربتها؟ هل هناك مكان في المملكة المتحدة لطالما أردت السفر إليه؟ يمكن أن يساعدك الحصول على دخل إضافي في القيام بهذه الأشياء.
  • أخيرًا ، يمكنك حتى البدء في توفير المال الذي تجنيه من وظيفة بدوام جزئي. استخدم هذا لشيء باهظ الثمن مثل كمبيوتر محمول جديد أو عطلة. يمكنك أيضًا فتح حساب توفير والبدء في التخطيط لمستقبلك.
أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

أفضل 5 دول يمكن الدراسة والعمل بها في وقت واحد

ستجد المزيد من الفرص للتواصل

  • العمل بدوام جزئي هو وسيلة رائعة للقاء أشخاص من خلفيات مختلفة ومهارات مختلفة. هناك دائمًا شخص ما لتلتقي به وشيء جديد يمكنك تعلمه.
  • فرص التواصل مهمة بشكل خاص إذا وجدت وظيفة بدوام جزئي تتعلق بحياتك المهنية. على سبيل المثال ، إذا كنت تدرس القانون وتحصل على تدريب داخلي في مكتب محاماة ، فيمكنك التواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم تزويدك بالمعلومات والنصائح.
  • قبل العمل ، تذكر إنشاء ملف تعريف LinkedIn يمكنك استخدامه للتواصل مع محترفين آخرين عبر الإنترنت ، وبناء مصداقيتك ومعرفتك بالقطاع.

يمكنك اكتساب الخبرة العملية وتطوير المهارات ذات الصلة بالدورة التدريبية

  • يعد العمل أثناء الدراسة فرصة رائعة لاكتساب خبرة عملية ومهارات مفيدة. إذا كانت وظيفة تتعلق بشهادتك أو المهنة التي تريد العمل فيها ، فيمكنك ممارسة ما كنت تتعلمه في دورتك التدريبية. قد تساعدك هذه التجربة المباشرة على إكمال مهامك وفقًا لمعايير أفضل وربما تؤدي بشكل أفضل في الاختبارات لأن لديك خبرة مباشرة للتحدث عنها.
  • لسوء الحظ ، قد يكون من الصعب أحيانًا العثور على عمل بدوام جزئي مرتبط بشهادتك. حتى إذا لم تجد وظيفة تتعلق بشكل مباشر بشهادتك أو بالمهنة التي ترغب في الالتحاق بها ، تتيح لك تجربة العمل اكتساب عدد من المهارات القابلة للتحويل ، بما في ذلك إدارة الوقت والتعامل مع الأموال والقيادة والعمل الجماعي . يمكن تطبيق هذه على العديد من جوانب الحياة المختلفة.
  • يمكنك إضافة جميع المسؤوليات والواجبات التي لديك في وظيفتك بدوام جزئي إلى سيرتك الذاتية والتحدث عنها بطريقة يجدها أصحاب العمل مثيرة للإعجاب. تذكر أن تضع في اعتبارك الدور الذي تتقدم إليه وقم بتخصيص هذه الواجبات كأشياء يمكنك تطبيقها في أي دور. قم بتضمين تفاصيل المهارات ذات الصلة التي اكتسبتها وكيف أظهرتها.
  • هناك فرصة للتعلم في أي منصب والأمر متروك لك لتحقيق أقصى استفادة من أي وظيفة بدوام جزئي تجد نفسك فيها أثناء الدراسة.

ملاحظة

لا تنسوا ان قناتنا ( قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
  5. خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة

 

رابط خدماتنا الاضافية