دراسة الطب في الخليج لا يزال حلم الالتحاق بواحدة من كليات الطب من أكثر الأمور التي تراود آلاف الطلبة حول العالم بأسره وفي دول الخليج على وجه الأخص، ويمكن اعتبار أن اختيار الجامعة التي سيتم الدراسة بها أولى خطوات تحقيق هذا الحلم، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض أفضل 10 جامعات في الخليج لدراسة الطب و منح لدراسة طب الأسنان بالخارج فتابعونا لتتعرفوا على المزيد.

افضل جامعات ل دراسة الطب في الخليج

  •  جامعة عجمان

تحتل جامعة عجمان المرتبة الاولى في الإمارات لدراسة الطب مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته، ولذلك فقد يكون الحصول على مؤهل طبي منه من الأمور التي توفر لك الكثير من الفرص للعمل في مجال الطب، فإذا كنت لا ترغب في دراسة الطب في إحدى الدول الأوروبية فإن كل ما يلزمك هو ان تقوم بالتفكير في دراسة الطب في الخليج وتضع في اعتبارك جامعة عجمان وهي تحتوي على منح مجانية لدراسة طب الاسنان بالخارج ، فشروط القبول بهذه الجامعة لدراسة الطب بها بسيطة، ومن اهمها نذكر لكم :

  •  يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 80 بالمائة.
  • يجب أن يتم توثيق شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من قبل الحكومة في الإمارات.
  • أن يكون لدى الطالب شهادة تثبت سلامته من الأمراض المعدية أو المزمنة.
9 افضل جامعات ل دراسة الطب في الخليج

9 افضل جامعات ل دراسة الطب في الخليج

  •  جامعة محمد بن راشد

تعتبر واحدة من أهم الجامعات التي توفر منح دراسية طبية والتي تقوم ب دراسة الطب في الخليج، فهي تقوم بتقديم العديد من البرامج في المجالات الطبية لكلا  من المواطنين والوافدين، حيث يوجد برامج تتناسب مع كافة الطلبة الراغبين في دراسة الطب، ومن أهم شروط القبول في هذه الجامعة:

  •  يجب أن يكون المتقدم للحصول على بكالوريوس الطب حاصلا على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 70 بالمائة.
  • يجب أن يجتاز المتقدم اختبار اللغة الإنجليزية.
  • يتم توثيق شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من قبل القنصليات الخاصة بالإمارات.

 


جامعات ل دراسة الطب في الخليج

الجامعة الأردنية

إذا كنت ترغب في دراسة أحد مجالات الطب الأكثر دقة، فيمكنك أن تلتحق بالجامعة الأردنية التي تعد من أفضل الجامعات ل دراسة الطب في الخليج، فهي تضم دراسة بعض التخصصات الدقيقة على يد نخبة من المتخصصين، بالإضافة أنها تضم تخصصات هامة مثل الجهاز الهضمي والتنفسي والأدوية، وقد تم إنشاء هذه الجامعة عام 1971 وتعتبر أول كلية طب في الأردن، وأصبحت من الكليات الرائدة في هذا المجال في الخليج.

9 افضل جامعات ل دراسة الطب في الخليج

9 افضل جامعات ل دراسة الطب في الخليج

جامعة الإمارات العربية المتحدة

تحتل هذه الجامعة مركزا متقدما على المستوى العالمي للجامعات، حيث تعتبر كلية الطب والعلوم الأعلى تصنيفا في دراسة الطب في الخليج، فهي تخصص عددا من المقاعد للطلبة من الدول العربية الأخرى بالإضافة إلى الدول الإفريقية والأسيوية لدراسة العديد من البرامج الموجودة بها.

يوجد بالكلية 15 قسما من اهمها التشريح والصحة العامة وطب الأطفال والباطنة والجراحة والأشعة، كما انها مدرجة من قبل منظمة الصحة العالمية ومعترف بها من قبل المجلس الطبي بالمملكة المتحدة.

 

قد يهمك أيضا :


جامعة الملك سعود

تعتبر من أفضل الكليات ل دراسة الطب في الخليج وتقدم منح دراسية مجانية طبية ، فهي اول كلية طب تم إنشائها في المملكة، تم إنشاؤها منذ أكثر من 50 سنة، وذلك عام 1967، تضم هذه الجامعة عدد من التخصصات الطبية الهامة من أهمها الأشعة والتصوير الطبي والتخدير والباطنة والتشريح والطب النفسي والجراحة، بالإضافة إلى طب الطواريء وجراحة العظام، وتتيح هذه الجامعة أيضا دراسة برامج الماجستير والدكتوراه.

جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر من أوائل كليات الطب الموجودة في العالم، حيث تم إنشاء كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز عام 1975، تضم عدد كبير من التخصصات الطبية من أهمها أمراض النساء والولادة وأمراض الدم والأشعة والتخدير وطب الأطفال والأدوية والعيون والأنف والأذن، وهي تعتبر من أوائل الكليات السعودية التي حصلت على شهادة الأيزو.

الكلية الملكية للجراحين في البحرين

تعتبر جامعة الكلية الملكية الطبية للجراحين في البحرين من الكليات الحديثة عند مقارنتها بالكليات التي يمكن دراسة الطب في الخليج، تم تأسيسها عام 2004، ولكنها سرعان ما تصبح من كبرى الكليات المعترف بها من كافة دول العالم، فهي تسمح لخريجيها المنافسة على عدد من الأماكن الدولية، وتمتاز هذه الكلية بأنها تمتلك أحدث التقنيات السريرية والتدريسية ذات الجودة العالية.

 

 انضم الى جروبنا علي الواتس لكي تصلك المنح فور نزولها

انضم ايضا الى جروبنا على التلجرام لكي تصلك المنح فور نزولها

الجامعة الأمريكية في الشارقة

على الرغم من كون كلية طب الجامعة الأمريكية الموجودة في الشارقة من الكليات حديثة النشأة، إلا أنه يمكن اعتبارها من أفضل الكليات الطبية الموجودة في العالم، فقد تم إنشائها عام 2004، وهي تشهد تطور ملحوظ في كافة البرامج الخاصة بالدراسة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تشجيع الطلبة على المشاركة في البرامج السريرية والبحوث، وتضم الكلية عددا من التخصصات الأساسية بالإضافة إلى علوم طب الأسرة.

جامعة الكويت

تعتبر من أفصل كليات دراسة الطب في الخليج فلها صيت واسع في تدريس كلية الطب، تم تأسيسها عام 1973، ويتم تدريس العديد من التخصصات الهامة بها من أهمها الباطنة والأطفال  وعلوم الأدوية وتقدم افضل المنح الدراسية الطبية المجانية

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض أفضل كليات دراسة الطب في الخليج والتخصصات التي يمكنكم الدراسة بها.

 


ملاحظة

لا تنسوا ان قناتنا ( قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
  5. خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة