تعتبر الدراسة في اسبانيا واحدة من أفضل القرارات التي يمكن أن يتخذها البعض، فالدراسة هناك لها العديد من المزايا المتعددة والتي يفضل الكثيرين أن يقوموا بهذه التجربة والحصول على مستوى تعليمي عالي، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض كافة التفاصيل حول الدراسة في هذه الدولة فتابعونا لتتعرفوا على كافة التفاصيل.

 




مزايا الدراسة في أسبانيا

يوجد العديد من المزايا للدراسة في أسبانيا من أهمها نذكر لكم:

1- يعتبر التعليم في أسبانيا من الأنظمة المميزة لتعلم كل ما هو جديد بغض النظر عن الجامعة التي سيتم الدراسة بها أو التخصص الذي ترغب به، فالنظام التعليمي في أسبانيا مهيء بصورة ممتازة، ويتم تطبيق كافة الاستراتيجيات الخاصة به بشكل صحيح، حيث تعتبر أسبانيا ثالث دولة على المستوى العالمي من حيث تفضيل الطلبة للدراسة بها.

2- يمكن اعتبار الدراسة في أسبانيا فرصة مميزة لدراسة اللغة الأسبانية التي تعتبر من اللغات ذات الشعبية الواسعة بعد اللغة الإنجليزية والصينية، حيث يمكن اعتبار اللغة الأسبانية من اللغات السهلة التعلم التعلم، فهي تضم  نسبة كبيرة من الكلمات والمفردات المستوحاة من اللغة العربية مما يجعل الأمر أكثر متعة.
3- تتنوع مصادر الترفيه في أسبانيا كما أن بها الكثير من الأمور التي يمكن عملها بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة، بالإضافة إلى أنها قريبة من فرنسا وبريطانيا وهو الأمر الذي يجعل من عمل رحلة إليهم أمر بسيط.




 

تكاليف الدراسة في أسبانيا

تقوم أسبانيا بتقديم شكلا مثاليا للتعليم النموذجي بأسعار منخفضة نسبيا عند مقارنته مع الدول الأخرى الموجودة في أوروبا، حيث أن الرسوم الخاصة بالتعليم في الجامعات الحكومية الأسبانية تتراوح ما بين 68 إلى 1280 يورو في العام أما بالنسبة للجامعات الخاصة فتتصل تكلفة التعليم لها إلى 18 ألف يورو في العام الواحد، وحتى يتم الحصول على الدرجات العليا من الماجستير والدكتوراه تبلغ الأسعار الخاصة بالساعات الدراسية ما بين 22 يورو إلى 36 يورو.

يعتمد السعر الخاص على التخصص الذي يتم دراسته واللغة التي ستم الدراسة بها سواء كانت اللغة الإنجليزية أو الأسبانية وكذلك نوع الجامعة، ويمكن تصنيف الدراسة في أسبانيا بأنها  من أفضل الدول في التكاليف الخاصة بالدراسة بها.

تكاليف المعيشة والسكن في أسبانيا

يمكن اعتبار التكاليف الخاصة بالمعيشة في عدد من المدن الأسبانية ذات مستوى معقول وذلك عند مقارنتها مع المدن الأخرى التابعة للاتحاد الأوروبي، وبصورة عامة تتراوح التكاليف الخاصة بالمعيشة ما بين 900 يورو إلى 1200 يورو في الشهر، وذلك يتحدد على أساس المدينة التي سيتم الإقامة بها، وذلك اعتمادا على المدينة التي سيتم الإقامة بها، ويمكن أن يتم تفصيل الأسعار بحيث يتكلف السكن قرابة ال 600 يورور في الشهر، بينما تبلغ تكلفة الطعام 450 يورو، اما بالنسبة للمواصلات والترفيه فقد تصل التكلفة الشهرية لها 250 يورو في الشهر.

 

اقرأ أيضا :

كيف تقدم على جامعة في الخارج

افضل 7 مواقع للبحث عن عمل في الخارج

 

انضم الى جروبنا علي الواتس لكي تصلك الفرص فور نزولها

انضم ايضا الى جروبنا على التلجرام لكي تصلك الفرص فور نزولها





 

أفضل الجامعات في أسبانيا

يوجد العديد من الجامعات الإسبانية والتي ينصح بأن يتم الدراسة بها سواء للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، ومن اهم هذه الجامعات:

  •  جامعة بوميو فيبرا

تأسست هذه الجامعة عام 1990 وهي جامعة حكومية تقع في مدينة برشلونة، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى عالم اللغويات الشهير، وقد تم ترسيح هذه الجامعة عام 2010 للحصول على جائزة التميز الدولي من وزارة التعليم في إسبانيا، وتبعا للتصنيف الدولي فهي تحتل المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للجامعات في إسبانيا لعام 2020.

  •  جامعة مدريد المستقلة

تم تأسيس هذه الجامعة في مدريد عام 1986، وهي تحتل المركز ال 159 على المستوى العالمي في التعليم، وهي تضم 8 كليات رئيسية ويلتحق بها سنويا حوالي 36 ألف طالب وطالبة، ومن الكليات المميزة بها كلية الحقوق والقانون.

  •  جامعة برشلونة

تم تأسيس هه الجامعة عام 1450، ولذلك فهي تعد من أقدم الجامعات الوجودة على مستوى العالم، كما أنها تحتل المرتبة الثانية في التعليم الجامعي في أسبانيا، وال 166 في الترتيب العالمي للجامعات، وتضم الجامعة سنويا حوالي 63 ألف طاللب وطالبة في مختلف المراحل والدراسات العليا، حيث تضم أكثر من 16 كلية وأكثر من 106 قسما في العديد من التخصصات.

 

يمكنكم أن تقوموا أيضا بالقراءة عن

أفضل الدول العربية للدراسة وأهم الجامعات بها

كيف تقوم بالتقديم على فيزا أوروبا

 




  •  جامعة برشلونة المستقلة

تأسست هذه الجامعة عام 1968 وتحتل المركز ال 193 على المستوى العالمي، والمركز الثالث على مستوى أسبانيا، ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة ما يقرب من 40 ألف طالب، ويمكن اعتبارها من الجامعات الإسبانية التي تمتلك حرم جامعي مركزي، وتضم كافة الكليات والمراكز البحثية وكذلك الأنشطة الأكاديمية.

  • جامعة نافارا

تعد من أفضل الجامعات الخاصة الموجودة في إسبانيا، وهي تضم 11 ألف طالب في الدراسات العليا والبكالوريوس، ويدرس بها عدد كبير من الطلبة الدوليين، وتحتل هذه الجامعة المركز ال 242 في التصنيف الدولي.

 




 

أهم المنح الدراسية في أسبانيا

يساعد الحصول على منحة دراسية في أسبانيا على تخفيف التكاليف الدراسية والمعيشية، ومن أهم المنح المتاحة للطلبة الدوليين نذكر لكم:

1- منح إيراسموس موندوس

وهي إحدى المنح التي يقوم الاتحاد الأوروبي بتمويلها للطلبة الدوليين الراغبين في الدراسة في إحدى الدول الأوروبية من خلال هذا البرنامج للماجستير والدكتوراه، حيث يتم تقديم الدعم المالي للطلبة من داخل دول الاتحاد الأوروبي ون خارجه.

2- برنامج African Leadership in Business

يتم تقديم هذه المنح للطلبة الأفارقة الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستر في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات الإسبانية.

 

ملاحظة

لا تنسوا ان قناتنا ( قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
  5. خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة