الوصف

تركيا هي من بين أجمل الأماكن ومقدرتها في العالم عندما يتعلق الأمر بالثراء الثقافي والجمال ونمط الحياة. ومن المثير للاهتمام أن تركيا ظلت وجهة دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم. الطلاب حريصون على الدراسة في تركيا لأسباب متعددة. أولا، تقدم تركيا العديد من المنح الدراسية الحكومية التركية، والمنح الدراسية الممولة بالكامل،والمنح الدراسية الممولة جزئيا للطلاب في جميع أنحاء العالم. ثانيا، يتم تقديم المنح الدراسية في تركيا بدون IELTS في العديد من الجامعات التركية ذات المرتبة الأولى.

يتم الترحيب دائما بالطلاب الدوليين في تركيا. تركيا، كونها بلد صديق للطلاب يوفر للطلاب فرص محتملة للانضمام إلى النوادي الاجتماعية والفرق الرياضية والأحداث الثقافية. الأماكن الأكثر قوة ونشاطا في تركيا هي المكان الذي يختلط فيه الطلاب. في الوقت الحالي، ليس من الصعب الدراسة في تركيا بمنحة دراسية ممولة بالكامل لأن هناك الآلاف من المنح الدراسية الدولية التي تقدمها الحكومة التركية وكذلك المجموعات الفردية والجامعات التركية. هناك أكثر من عشرة آلاف منحة دراسية في تركيا للطلاب الدوليين المتحمسين للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه من المؤسسات التركية.

الشيء الوحيد الذي يجعل تركيا مكانا مرغوبا فيه للدراسة هو مستوى التعليم. تركيا هي ثاني دولة في العالم بأسره يحصل على التعليم العالي بمعدل 94.2٪ من التعليم. وعلاوة على ذلك، شاركت تركيا بشكل مثالي في منطقة التعليم العالي الأوروبية من خلال التنفيذ الكامل لعملية بولونيا. الطلاب الذين يحصلون على منح دراسية في تركيا هم المحظوظون لأنهم يعرفون المعنى الفعلي لأفضل تعليم. وعلاوة على ذلك، الجامعات التركية مجهزة بالتقنيات الحديثة، ولا يهم في الجامعة التي يحصل الطالب على التسجيل، فإن تجربة الحرم الجامعي ستبقى رائعة ويفتن على قدم المساواة.

يتم إثراء الجامعات التركية مع البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية، ومع ذلك، هناك جامعات حيث يمكنك الدراسة دون IELTS، يمكن للمرء أن يحصل على نفسه المسجلين في المعاهد التركية من الدرجة الأولى حتى على منحة دراسية تركيا ممولة بالكامل أو المنح الدراسية الممولة جزئيا. يتم تدريس ما يقرب من 6000 برنامج في 204 جامعة تركية لجميع الطلاب الوطنيين أو الدوليين وهو ضمان أن يجد المرء تكلفة اهتمامه بأي جامعة تركية. تركيا هي بلا شك من بين أسرع دول العالم توسعا ولديها فرص وظيفية مشرقة أيضا. في الوقت الحالي، تقدم البلاد العديد من فرص التعليم المجاني من خلال منحة البكالوريوس والمنح الدراسية والمنح الدراسية للماجستيرأو منحة الدكتوراه،وهناك أيضا قائمة بالجامعات في تركيا التي لا تتطلب IELTS / TOEFL. يجب على المرء أن يغتنم هذه الفرصة ويجب ألا يضع الحجاب عند ظهور هذا النوع من الفرص. تصف الفقرات التالية بإيجاز بعض أفضل المنح الدراسية التركية بدون IELTS إلى جانب روابط أخرى لمزيد من التفاصيل.


قائمة المنح الدراسية الممولة بالكامل في تركيا 2022-2023:

1) منحة تركي بورسلاري:

منحة تركي بورسلاري هي منحة دراسية قائمة على الجدارة وتنافسية عالية ولكنها واحدة من أفضل المنح الدراسية في العالم. تقدم الحكومة التركية المنحة وتمولها وتمنح للطلاب الأكثر تميزا من جميع أنحاء العالم. منحة تركيا هي منحة دراسية ممولة بالكامل وتوفر أيضا التنسيب الجامعي والمرافق الأكاديمية والاجتماعية والثقافية لجميع الحاصلين على المنح. المنحة متاحة لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية هذا.


2) قادر لديه منح دراسية جامعية في تركيا:

تعتبر المنح الدراسية الجامعية التي تقدمها كادير حسن المنح الدراسية الهائلة للدراسة في تركيا مجانا. تقع الجامعة في اسطنبول كمركز لإثراء الثقافة وأنشطة التعلم إلى جانب جمال الطبيعة ومجد الإنسان. الجامعة هي مركز أبحاث وتركز على بناء القدرات والنماذج الجديدة للتعليم وتنفيذها. لا توجد متطلبات للحصول على منحة دراسية في جامعة قادر لديه IELTS/TOEFL.

انضم الى جروبنا علي الواتس لكي تصلك المنح فور نزولها

انضم ايضا الى جروبنا على التلجرام لكي تصلك المنح فور نزولها


3) منحة جامعة سابانجي:

تقدم منحة جامعة سابانجي من قبل هذه الجامعة التركية الأعلى مرتبة 70 طالبا دوليا للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. معقولية الطلاب الدوليين المختصين للدراسة في تركيا للحصول على زيادات مجانية مع إضافة منح دراسية مذهلة في قائمتهم تقدم جامعة سابانشي هذه المنحة تحت عنوان المنح الدراسية الجامعية للطلاب المحتملين.


4) منحة جامعة بيلكنت:

المنح الدراسية لجامعة بيلكنت مفتوحة لجميع الطلاب الدوليين للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. الجامعة فريدة من نوعها في تشكيلها كما أنها أول جامعة في تركيا لتكون جامعة خاصة غير ربحية. ومن المعروف أيضا باسم مدينة العلم بسبب اسمها التركي “بيلكنت”. جاءت الجامعة في قائمة أفضل الجامعات في العالم وهي مركز لأفضل العقول في العالم.


5) منحة جامعة KOC في تركيا:

تأتي منحة جامعة KOC في تركيا في قائمة المنح الدراسية الأكثر شهرة في تركيا. وهو يقدم منحة مازر الممولة بالكامل ومنحة دكتوراه للطلاب الدوليين. وعلاوة على ذلك، فإن الجامعة نفسها هي من بين المعاهد الأعلى مرتبة في العالم. تأتي الجامعة في المرتبة 31 في ترتيب أفضل جامعات عيسى. ومع ذلك، تقدم الجامعة منحا دراسية بمعايير أهلية محددة.


كيف تدرس في تركيا بدون امتحان IELTS في عام 2022؟

  • يجب أن يحصل المرشحون على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية من معهد الدرجة السابقة. (إذا كان متوسط التعليم هو اللغة الإنجليزية)
  • يجب على الجامعة أن توضح أن وسيلة تعليم المرشحين كانت باللغة الإنجليزية.
  • إذا كان المرشح لديه بالفعل شهادة IELTS يمكن استخدامها كبديل لشهادة جامعية.

 

ملاحظة

لا تنسوا ان قناتنا ( قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
  5. خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة