• 14 Jun, 2024

10 أشياء يجب عليك القيام بها للفوز بمنحتك الدراسية الأولى

10 أشياء يجب عليك القيام بها للفوز بمنحتك الدراسية الأولى

الأشياء التي تفعلها أكثر للفوز بمنحتك الدراسية الأولى: يعد الفوز بمنحة دراسية أحد أفضل الخيارات وأكثرها ملاءمة لتمويل دراستك الجامعية. على عكس القروض ، فإن المنح الدراسية هي هدايا لا يجب سدادها أبدا. هنا في نحن نعلم مدى صعوبة عملية المنح الدراسية بالنسبة لك. لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل 10 نصائح ستساعدك ليس فقط على التقدم بطلب للحصول على منح دراسية ، ولكن للفوز بها.


الأشياء التي تفعلها أكثر للفوز بمنحتك الدراسية الأولى


#1: تقديم بيان شخصي قوي

قبل أن تحاول إقناع لجنة المنح الدراسية بأنك تستحق منحة دراسية ، عليك أن تقنع نفسك أولا. حدد نقاط قوتك وضعفك: كن واقعيا ، لكن متفائلا. قم بتلخيص إنجازاتك الأكاديمية وأنشطتك اللاصفية وفكر في أهدافك طويلة المدى. لكي تبرز من بين الحشود, لديك إجابة واضحة لما يلي: إذا كنت ستحصل على منحة دراسية, ما هي الأبواب التي ستفتح لك? وكيف يمكنك الاستفادة من تلك الفرص لجعل العالم مكانا أفضل? تأكد من أن هذا يضيء في مقالاتك المكتوبة. من المرجح أن تستثمر لجان المنح الدراسية في قصة قوية أكثر من المعدل التراكمي القوي واللاصفي اللامع.


#2: ضع بيضك في سلال مختلفة

كما قلت تحتاج إلى البدء في وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلال مختلفة. لنكن حقيقيين. المنح الدراسية هي لعبة أرقام. لن تفوز بهم جميعا ، ولكن من خلال الجهد المتكرر والمتسق ، ستفوز بنسبة جيدة من تلك التي تتقدم بطلب للحصول عليها. إذا كنت مؤهلا للحصول على منحة دراسية ، فتقدم بطلب دون أسئلة أو شكوك إضافية. بعض المنح الدراسية ليست كبيرة أو مرموقة ، ولكن التقدم بطلب للحصول عليها سيزيد من فرصك في كسب المزيد من المال وتقليل التكلفة من جيبك/درجة طفلك. تذكر دائما أنه يمكنك تغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة ليس فقط بمنح دراسية واحدة ، ولكن متعددة. لا تعتقد أبدا أن مقدار المساعدة المالية قليل جدا ؛ لا يزال بإمكانهم تغطية المواد التعليمية والإيجار والتكاليف الإضافية.


#3: احصل على الدعم

تذكر أنه ليس عليك متابعة العملية بمفردك. إذا وعندما تحتاج إلى دعم ، اطلب ذلك. تقدم العديد من الكليات استشارات حول فرص المنح الدراسية ، وتطلب معلومات في المدرسة ، في مجتمعك. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على معلومات ومساعدة قيمة.

أيضا ، لا تتردد في طلب التشجيع الأخلاقي. يعد التقدم بطلب للحصول على منح جامعية عملية مرهقة ويمكن للأشخاص من حولك تقديم الدعم. هناك أيضا العديد من الأندية الطلابية على الإنترنت ، والعديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تقدم المساعدة والتشجيع أثناء عملية تقديم المنح الدراسية. يمكنهم مشاركة المعلومات حول فرص المنح الدراسية وكذلك توفير الراحة الودية.


#4: كن نشطا عبر الإنترنت

نحن نعيش في العصر الرقمي عندما يمكن حتى لصورة ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي أن تقول الكثير عنك. قبل التقديم ، تأكد من تطابق ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مع القيم والآراء التي عبرت عنها في مقالاتك. تطلب العديد من المنح الدراسية الجامعية روابط وسائل التواصل الاجتماعي ويأخذ العديد من أعضاء اللجنة في الاعتبار المعلومات الإجمالية التي يحصلون عليها من ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لإحداث انطباع جيد واستخدامها لصالحك.

#5: البحث

يبدو أن هذا يذهب دون أن يقول ، لكنك ستفاجأ! تأكد من قراءة التعليمات بعناية قبل البدء في ملء طلبك. لا تفترض أنك تعرف ماذا تفعل بالفعل.

إجراء البحوث الخاصة بك! نحن نعلم أنها تستغرق وقتا طويلا ومرهقة ، لكن صدقنا ، إنها تستحق ذلك! تعرف على نوع المنح الدراسية المناسبة لاهتماماتك وخلفيتك. ابحث عن خيارات مختلفة عبر الإنترنت. تذكر أن هناك الكثير من المنح الدراسية على أساس الجنس والإنجازات الأكاديمية والمهارات والمواهب الخاصة والعرق وما إلى ذلك. هناك منح دراسية جامعية مجهزة لمواهب واهتمامات محددة للغاية وقد تكون مناسبا لتلك الفرص. إذا كنت تعرف ما هي المهارات والمزايا الخاصة بك ، يمكنك استخدامها لتخصيص المنح الدراسية التي تتقدم بطلب للحصول عليها ، وفي نهاية المطاف أفضل فرصك!


#6: كن مستعدا

أجب على كل سؤال. إذا لم يتم تطبيق سؤال ، فلا تترك حقل الإجابة فارغا. اكتب "غير متوفر" في الحقل ، أو إذا كان سبب عدم تطبيق السؤال غير واضح ، فقم بتضمين السبب. تأكد من توفير جميع المواد الداعمة الإضافية ، مثل النصوص وخطابات التوصية والمقالات.

يجب جمع أي مستند يدعم تحصيلك الأكاديمي أو مشاركتك في الأنشطة اللامنهجية أو العمل التطوعي أو الأنشطة الأخرى مسبقا (فكر: استئناف ، نسخة ، إلخ.) بهذه الطريقة ، ستكون مستعدا لأي طلب منحة دراسية. تثبت كل هذه الوثائق أنك مرشح جدير ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على لجنة المنح الدراسية.


#7: اكتب مقال منحة دراسية ملهمة

مفتاح كتابة مقال قوي هو أن تكون شخصيا وأصيلا ومحددا. قم بتضمين تفاصيل ملموسة لجعل تجربتك تنبض بالحياة. حتى أبسط تجربة يمكن أن تكون ضخمة إذا قدمت بصدق كيف تأثرت.

هذا هو واحد من أكثر الأجزاء تحديا في عملية المنح الدراسية. في مقالاتك ، لا تريد أن تذكر ما هو واضح ، لكنك تريد أن تظهر للجنة أهدافك وشغفك وتطلعاتك. هذا هو المكان الذي سوف تحصل على عرض السرد الذي وضعت لنفسك.

#8: إنشاء منحة دراسية 'قائمة المهام'

قدم كل ما يطلبه التطبيق ، ولكن لا تقدم أشياء غير مطلوبة-فقد يتم استبعادك.

تنظيم المعلومات أمر بالغ الأهمية للنجاح الشامل لأي طالب. للبقاء منظما ، نوصيك بإنشاء قائمة للمنح الدراسية. راقب المنح الدراسية التي تحتاج إلى أي مستند وتأكد من أنك لا تفوت أي شيء. لأن هذا صراع شائع بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

للمساعدة في الحفاظ على نفسك على المسار الصحيح ، فرض الموعد النهائي الخاص بك قبل أسبوعين على الأقل من الموعد النهائي الرسمي ، باستثناء البرامج ذات الإشعارات الأقصر. استخدم الوقت المثالي للتأكد من أن كل شيء جاهز في الوقت المحدد ولن تضطر إلى التسرع في التطبيق. لا تعتمد على الامتدادات — عدد قليل جدا من مقدمي المنح الدراسية يسمحون لهم على الإطلاق.


#9: تتبع المنح الدراسية

قد يكون تتبع جميع برامج المنح الدراسية والتمويل المختلفة أمرا صعبا ومن أجل حل ذلك ، يمكنك إنشاء تقويم للمنح الدراسية. يمكنك تحديد كل موعد نهائي للمنحة الدراسية ، بالإضافة إلى تواريخ إعلان الفائز. لن تسمح لك هذه الحيلة بتخطي أي موعد نهائي وستتأكد من البقاء على اطلاع دائم بحالة طلبك.


#10: الاستعداد للمقابلة

بالنسبة لمعظم المنح الدراسية ، وخاصة التنافسية ، سيطلب منك عادة حضور جلسة مقابلة كجزء من إجراءات اختيار التطبيق. يقال أن الممارسة هي مفتاح نجاحك. ابحث عن الأسئلة الشائعة أثناء مقابلات المنح الدراسية وفكر في إجاباتك. يمكنك كتابتها ثم التدرب عليها أمام المرآة. الخيار الأفضل هو أن تطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة إجراء مقابلة معك وتقديم ملاحظات لك. أيضا ، يمكنك تسجيل نفسك ، ثم مشاهدة والحكم إذا كنت عبرت عن أفكارك ببلاغة. تأكد من أنك ترتدي ملابسك بشكل صحيح حتى لو تم إجراء المقابلة عبر الإنترنت، فمن المهم أن تبدو محترفا