• 14 Jun, 2024

أفضل منح دراسية في فرنسا بدون اختبار الآيلتس 2024 / ممولة بالكامل

أفضل منح دراسية في فرنسا بدون اختبار الآيلتس 2024 / ممولة بالكامل

تريد الدراسة أو الدراسة في فرنسا في 2024 ، استفد من أفضل المنح الدراسية في فرنسا بدون إيلتس 2024 للدراسة في فرنسا بتمويل كامل. نعم ، يمكنك الآن التقدم بطلب للحصول على بعض المنح الدراسية في فرنسا كطالب دولي دون الحاجة إلى اختبار الآيلتس.

أفضل الجامعات في فرنسا للدراسة كطالب أجنبي

قائمة أفضل المنح الدراسية في فرنسا بدون اختبار الآيلتس 2024

وهنا لائحة الجامعات الشعبية ومؤسسات التعليم العالي في فرنسا حيث يمكنك دراسة (بدون إيلتس).

   كلية إدارة الأعمال الأمريكية ، باريس
   باريس
   كلية إبيتا للدراسات العليا في علوم الكمبيوتر
   كلية الهندسة
   كلية إيسك رين للأعمال ، فرنسا
   إيسغسي ، باريس
   كلية إدارة الأعمال
   إيسا الدولية
   كلية إدارة الأعمال
   باريس
   كلية نيوما للأعمال
   كلية باريس للأعمال
   مدرسة سكيما للأعمال
   كلية تولوز للأعمال

تقدم الجامعات المذكورة أعلاه في فرنسا منحا دراسية بدون اختبار الآيلتس وجميع هذه الجامعات معتمدة من قبل الحكومة الفرنسية.


كيف تدرس في فرنسا بدون اختبار الآيلتس

لا يزال يتساءل عما إذا كان من الممكن للدراسة في فرنسا دون إيلتس? الجواب نعم! وذلك لأن شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية لم تكن أبدا شرطا ضروريا للقبول في الجامعات الفرنسية كما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وما إلى ذلك. في أي حال قد تكون هناك حاجة لتقديم دليل على الكفاءة اللغوية ، قد يكون لديك فقط بسهولة لتوفير وسيلة للتعليم (وزارة الداخلية) التي يمكن الحصول عليها من مؤسستك من برنامج درجة السابقة. لا تتردد في طلب مدرستك لذلك.


أفضل المنح الدراسية في فرنسا بدون اختبار الآيلتس


منحة إميل بوتمي في فرنسا

تم إنشاء هذه المنحة من قبل ساينس بو سميت على اسم مؤسس المؤسسة. ترحب المنحة بأفضل الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي للدراسة في فرنسا بتمويل كامل. تمنح المنحة للطلاب المتفوقين ذوي الشخصية الأكاديمية العليا الذين يستوفون المعايير المطلوبة ومتطلبات الدورة الفردية التي قد تشمل المتقدمين لأول مرة ، من دولة غير تابعة للاتحاد الأوروبي ، والتي لا تقدم أسرتها ضرائب داخل الاتحاد الأوروبي ، والذين تم قبولهم في برنامج البكالوريوس أو الماجستير.


برنامج ايفل للمنح الدراسية للتميز

تم إنشاء هذه المنحة من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية لتمكين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب أفضل الطلاب الأجانب للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه. إنه يعطي الفرصة لصانعي القرار الأجانب في المستقبل في القطاعين العام والخاص ، في مجالات الدراسة ذات الأولوية ، ويشجع المتقدمين حتى سن 25 عاما من 

البلدان النامية على مستوى الماجستير ، والمتقدمين حتى سن 30 عاما من البلدان النامية والصناعية على مستوى الدكتوراه


منح إيراسموس موندوس المشتركة لدرجة الماجستير

إيراسموس موندوس الماجستير المشتركة هي برامج دراسية رفيعة المستوى ومتكاملة شراكة مؤسسات التعليم العالي. ويشمل هذا النظام ثلاثة مؤسسات للتعليم العالي على الأقل من ثلاث دول مختلفة ، يجب أن يكون اثنان منها على الأقل من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول ثالثة مرتبطة بمستوى الماجستير. يتم تصميمها وتسليمها بواسطة برنامج دولي (كان يسمى سابقا بلدان البرنامج). يوفر الاتحاد الأوروبي التمويل لكل من إدارة هذه البرامج وتقديم منح دراسية تنافسية لأفضل الطلاب في جميع أنحاء العالم.


المنح الدراسية الرئيسية للتميز الحكومي الفرنسي

يمنح برنامج منح التميز للطلاب الأجانب الحاصلين على البكالوريا الفرنسية بالإضافة إلى منحة التميز من أي بلد. ويهدف إلى إعطاء التمويل المستمر للدراسات للجمهور المذكور. يمكن لطلاب السنة النهائية من منحة إيفي التقدم بطلب للحصول على منحة رئيسية وينبغي أن تشمل (خطاب تغطية ، الدراسات المتوقعة ، النتائج المحققة في الدورة الحالية). هناك حوالي 150 إلى 200 مستفيد جديد يضاف إلى قائمة الفائزين كل عام.


جامعة باريس-منح ساكلاي الدولية للماجستير

تهدف جامعة باريس ساكلاي إلى تعزيز وصول الطلاب الدوليين إلى برامج الماجستير الخاصة بها ، والتي تقدمها كلياتها ومؤسساتها المكونة والجامعات المرتبطة بها ، وتسهيل انضمام الطلاب الدوليين المؤهلين تأهيلا عاليا إلى الجامعة ، خاصة للراغبين في تطوير مشروع أكاديمي من خلال البحث حتى مستوى الدكتوراه.

يتم منح هذه المنح الدراسية لمدة 1 أو 2 سنوات للطلاب المسجلين في برنامج الماجستير في جامعة باريس ساكلاي ، اعتمادا على مستوى قبولهم (م 1 أو م 2) ، وتخضع لاستكمال العدد المطلوب من الاعتمادات للذهاب إلى السنة التالية من الدراسة.