• 16 Jul, 2024

ما هي شروط الدراسة في امريكا؟

ما هي شروط الدراسة في امريكا؟

إذا كنت طالبا دوليا تطلب المساعدة في اتخاذ قرار كليتك ، فاستمر في قراءة دليلنا للجامعات الأمريكية-سنستعرض جميع الأساسيات حول كيفية الدراسة في الولايات المتحدة والتقدم إلى الكليات والجامعات الأمريكية.

كيف أدرس في الولايات المتحدة الأمريكية?

كطالب دولي ، ستبدأ رحلتك إلى الولايات المتحدة باختيار الجامعة التي تريد الدراسة فيها والبرنامج الأكاديمي الذي تريد متابعته. عادة ما تستغرق درجة الزمالة من إحدى الجامعات الأمريكية عامين لإكمالها. تتطلب درجة البكالوريوس عادة ثلاث إلى أربع سنوات من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. إذا كنت ترغب في مواصلة دراستك بعد الحصول على درجة البكالوريوس ، يمكنك التفكير في كلية الدراسات العليا.

خيارات برامج الدراسات العليا أو الدراسات العليا هي درجة الماجستير (سنتان من الدراسة) والدكتوراه أو الدكتوراه (ثلاث سنوات أو أكثر). تركز برامج الماجستير والدكتوراه في الدراسات العليا على موضوع أكاديمي معين ، في حين أن درجتي الزمالة والبكالوريوس عادة ما تكون أكثر عمومية. 
 

البحث عن أفضل الجامعات والكليات


من أين تبدأ بحثك للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

يمكنك بدء البحث عن كيفية الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر الإنترنت في موقع مستكشف كلية التربية التابع لوزارة التعليم الأمريكية ، حيث يمكنك البحث عن درجات الزمالة والبكالوريوس والدرجات المتقدمة (أي الماجستير والدكتوراه). توفر المواقع الأخرى ، مثل المستقبل الكبير لمجلس الكلية ، طرقا للبحث عن الكليات والجامعات الأمريكية الجامعية عبر العديد من البرامج أو الميزات أو الخصائص المختلفة.

تشمل قوائم تصنيف الجامعات الشهيرة الأخرى فوربس, مراجعة برينستونو و تايمز للتعليم العالي. يمكن للطلاب الأجانب في الولايات المتحدة استخدام التصنيف لمعرفة الكليات التي توفر تعليما جيدا. لكن تذكر: يجب ألا تكون التصنيفات هي المعيار الوحيد الذي تستخدمه لاختيار الجامعة.

اختر برنامجا جامعيا

بالنسبة للعديد من الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد يكون تخصصك (أو محور دراستك الأكاديمية) هو العامل الأكثر أهمية عند اختيار الكليات للتقدم إليها في الولايات المتحدة. إذا كانت لديك اهتمامات أكاديمية متعددة ، فقد تتمكن من إكمال تخصص مزدوج في كلية أو جامعة معينة. أو ، قد تقرر إضافة قاصر (تركيز أكاديمي ثانوي يتطلب حوالي نصف إجمالي الفصول الدراسية للتخصص).

إذا لم تكن متأكدا مما تريد دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية ، فلا تقلق: في الولايات المتحدة ، يغير معظم الطلاب رأيهم بشأن تخصصهم المقصود خلال فترة وجودهم في الكلية ، ويبدأ 40 ٪ من الطلاب الجامعيين عامهم الأول في الكلية بتخصص غير معلن.

تقدم إلى الجامعة

بمجرد اختيار البرنامج الذي ترغب في متابعته وإعداد قائمة قصيرة بالجامعات للاختيار من بينها ، فقد حان الوقت لبدء التقديم.

لبدء التقدم بطلب للحصول على برنامج في إحدى الجامعات الأمريكية ، يمكن إكمال طلبك عبر الإنترنت إما من خلال موقع الويب الخاص بكل مدرسة أو من خلال نظام تابع لجهة خارجية مثل التطبيق المشترك (الذي تقبله ما يقرب من 900 كلية). 

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب

بمجرد اتخاذ القرار المهم للغاية بشأن مكان الدراسة في الولايات المتحدة ، فإن الخطوة التالية هي الحصول على التأشيرة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التأشيرات للاختيار من بينها ، ولكل منها متطلبات تأشيرة الطالب الخاصة بها:

   إف-1: تسمح لك تأشيرة الطالب هذه بالدراسة في الجامعات أو الكليات الأمريكية بتمويل من الأصدقاء أو العائلة أو نفسك. يسمح لك أيضا بالعمل بدوام جزئي في الحرم الجامعي لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع عندما يكون الفصل الدراسي الخاص بك في جلسة.

   ج-1: مع تأشيرة الطالب هذه ، يمكنك المشاركة في برامج التبادل المتعلقة بالدراسة والعمل في الكليات أو الجامعات الأمريكية المعتمدة من قبل الإدارة الأمريكية