• 16 Jul, 2024

كيفية إعداد قائمة مرجعية للطلاب الدوليين 2024

كيفية إعداد قائمة مرجعية للطلاب الدوليين 2024

الدراسة في الخارج مثيرة ، لا توجد طريقة أخرى لوضعها. لقاء الناس من جميع أنحاء العالم, اكتساب خبرات لا مثيل لها, وصنع ذكريات جديدة في الحياة – ما الذي لا تحبه?. ومع ذلك ، إذا كنت غير مستعد ، فقد تجد الانتقال من حياة عائلية مريحة إلى العيش بشكل مستقل في بلد أجنبي أمرا صعبا ومرهقا للغاية. لذلك ، قمنا بتجميع قائمة التحقق المفيدة لإعداد الدراسة في الخارج للمساعدة في التحضير للدراسة في الخارج

وعلاوة على ذلك ، في حين سيكون لديك لقرصة كل قرش في محاولة للحصول من خلال القفاز من الحياة الجامعية ، لا يعني أنك لا يمكن أن تقتل مع رحلة لا تصدق. تحتاج إلى تشغيله الذكية ، ومشاهدة محفظتك بعناية فائقة لتقليل النفقات الخاصة بك في حين لا تزال قادرة على الحصول على  الحياة أثناء إقامتك الدراسة.

1.) تأكد من أن جميع الأوراق الخاصة بك في النظام.

الحصول على جواز سفرك في أقرب وقت ممكن, وتقديم طلب للحصول على التأشيرة (الصورة)في الوقت المحدد (إذا كنت تقرأ هذا ويتساءل " تأشيرة? ما تأشيرة?"من فضلك يمكنك البحث عن متطلبات تأشيرة البلد الذي اخترته على الفور). إذا كان لديك جواز سفر ، تحقق مرة أخرى من تاريخ انتهاء الصلاحية. تأكد من أنها سوف تستمر لك ما بعد إقامتك في الخارج.

2.) تأمين الدورات الخاصة بك ، والرحلات الجوية ، والإسكان.

جميع برامج الدراسة في الخارج فريدة من نوعها ، ولكن معظمها يتضمن دورات دراسية تقليدية. تعرف على الفصول التي ستأخذها ومتى تلتقي (حتى تتمكن من التخطيط للأنشطة حول هذا الجدول الزمني) وأين ستقيم (لتحديد تنقلاتك). إذا كنت تقوم ببعض السفر قبل بدء الفصل الدراسي، فهذا رائع! فقط تأكد من أنك حجزت رحلة إلى وجهة الدراسة في الخارج. هذا هو بيت القصيد من الرحلة ، لذلك لا تترك الأمر للصدفة.

3.) التحدث إلى البنك الذي تتعامل معه.

اجتمع مع البنك الذي تتعامل معه لمعرفة كيفية عمل بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك في الخارج. سيكون لدى بعض البنوك عناصر خاصة بها خالية من المتاعب في منطقتك ، وقد يكون لدى البعض شركاء إقليميون لا يتقاضون رسوما مقابل سحب النقود. إذا كنت تنتمي إلى بنك أصغر ليس له وجود دولي ، فخطط لذلك. اعتمد على بطاقة ائتمان المسافر قدر الإمكان ، ولا تأخذ النقود إلا عند الضرورة.

4.) ميزانية اموالك

قد لا يكون هذا شيئا يدور في ذهنك باستمرار عندما يكون والداك في الجوار ولكن أثناء الدراسة في الخارج ، يجب أن تكون على دراية بظروفك النقدية وميزانيتك. تماما مثل مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك ، تأكد من وجود ترتيب مع البنك الذي تتعامل معه قبل المغادرة حتى لا يرفضوا مدفوعاتك عند شراء بعض القهوة.

بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها إذا لم تكن كذلك بالفعل:

   رسوم الشحن الدولية للبنك الذي تتعامل معه
   سعر الصرف الحالي بين بلدك والبلد الذي تنتقل إليه أيضا
   النظام النقدي لمنزلك الجديد.

5.) مواكبة مع صرف العملات.

عند تحديد مكان الدراسة في الخارج ، يفكر العديد من الطلاب في النفقات اليومية ، ولكن بعض أرخص البلدان هي أيضا الأقل استقرارا. لا تفترض أن الدولار الأمريكي ، على سبيل المثال ، سيكون له نفس القيمة عندما تدرس في الخارج كما كان عند التحقق من سعر الصرف قبل خمسة أشهر ، خاصة إذا كان اقتصاد بلدك متقلبا بشكل خاص. حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير عندما تقوم بوضع الميزانية لأشهر بدلا من أيام ، وقد تجد نفسك فجأة تنفق أموال أوروبا الغربية في ما كنت تعتقد أنه وجهة صديقة للميزانية.

6.) تنظيم الرحلات الجوية الخاصة بك ومسار الرحلة.

اجمع كل تذاكر الطائرة ومسارات الرحلات والخرائط وما إلى ذلك.، واحتفظ بها في متناول اليد (أو في حقيبتك ، في الواقع—لا نريد ترك أي بطاقات صعود أو تذاكر حافلة في جيوب المقاعد) للسفر الفعال الخالي من الإجهاد. من خلال تنظيم كل شيء في وقت مبكر ، يمكنك الاستلقاء والاستمتاع بالرحلة—خاصة عندما تفكر في كل الأموال التي وفرتها.

7.) الصدمة الثقافية والحنين إلى الوطن

أعرف الكثير من الأشخاص الذين عانوا من صدمة ثقافية عندما بدأوا الدراسة في الخارج لأول مرة, والعديد من أصدقائي يعانون من الحنين إلى الوطن طوال العام الدراسي. باتباع النصيحة الأولى ، نأمل أن تتجنب الصدمة الثقافية. ومع ذلك ، قد تؤدي الأحداث غير المتوقعة في بعض الأحيان إلى إبلاغك ، لذلك ستحتاج إلى التأقلم.

للقيام بذلك ، تغلب على هذا;

   حافظ على عقل منفتح وإيجابي لما يحدث من حولك واطلب المساعدة.
   لا تعزل نفسك وتأمل فقط أن يأتي شخص ما.
   اتصل بوالديك والأشخاص في المنزل بانتظام.
   أعتبر أن كنت هناك لفترة قصيرة فقط ، حتى مجرد الاستمتاع وقتك في الخارج لأنك سوف تفوت عندما انتهى.

8.) الطقس والملابس

شيء قد ترغب في النظر فيه هو الطقس. ابحث عن المناخ ومتوسط درجة الحرارة في المكان الذي اخترته. كما ترى ، من الأفضل معرفة الطقس في المنطقة حتى تتمكن من حزم الملابس المناسبة من بلدك. وهذا سوف تساعدك على أن تكون متعمدة مع الانفاق الخاص بك.

9.) تأكد من أن الدورة التي اخترتها مقبولة على نطاق واسع.

يجب ألا تكون برامج الدراسة في الخارج المعتمدة مسبقا من قبل قسمك مشكلة ، ولكن إذا كان شيئا وجدته عبر الإنترنت أو من خلال مكتب آخر ، فيجب عليك التحدث مع مستشار أكاديمي للتأكد من أنك ستكون على المسار الصحيح عند العودة إلى المنزل. آخر شيء تريده بعد الدراسة في الخارج هو معرفة أن أيا من هذه الفصول لا يحتسب في تقدمك الوظيفي.

10.) خطة الهاتف

هذا ضروري عند الدراسة في الخارج. أنت لا تعرف أبدا ما إذا كنت ستحتاج فجأة إلى إجراء مكالمة في المطار ، أو استخدام بياناتك لخرائط جوجل ، أو البحث عن معلومات مثل شركة سيارات الأجرة. قبل السفر ، تحقق مع مزود الهاتف المحمول الخاص بك إذا كان لديهم خطط دولية مع البلد الذي تنتقل إليه وما إذا كان لا يزال ميسور التكلفة.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتأكد من التسجيل للحصول على خطة متنقلة في المطار بمجرد أن تهبط حتى يكون لديك شيء أقل تقلق بشأنه. إذا استطعت ، فقم أيضا بتعبئة هاتف احتياطي رخيص فقط في حالة حدوث شيء ما لك. لا يمكنك أبدا أن تكون حذرا للغاية.

ملاحظة هامة

لا تنسوا ان قناتنا (قناه منح من كل الالوان) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب
 

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة