• 14 Jun, 2024

دراسة الطب في سويسرا: شروط القبول والدراسة بدون رسوم دراسية

دراسة الطب في سويسرا: شروط القبول والدراسة بدون رسوم دراسية

هل سبق لك أن نظرت سويسرا كوجهة الدراسة? تخيل الدراسة في هذا البلد الجبلي في وسط أوروبا والذي يعد موطنا للعديد من البحيرات والقرى والقمم العالية لجبال الألب.  في حين أن سويسرا معروفة بمعاييرها العالية في الدراسات الطبية والاختراعات ، إلا أنها تتمتع أيضا بتكلفة معيشة متوسطة إلى منخفضة مقارنة بالوجهات الأوروبية الأخرى.

من المؤكد أن هناك توازنا جيدا حيث توجد منح دراسية لتمكين الطلاب الوطنيين والدوليين ذوي القدرات المالية الضعيفة من تحقيق أحلامهم في دراسة الطب في سويسرا.


لماذا دراسة الطب في سويسرا?

يفضل الطلاب الأجانب سويسرا بسبب السمعة القوية التي بنتها البلاد على مر السنين في نظامها التعليمي. على الرغم من هذا النظام التعليمي الممتاز ، كانت البلاد متكيفة مع الطلاب الأجانب وتواصل تقديم دعمها للطلاب الدوليين دون قدرات مالية مناسبة لدراسة الطب. هناك العديد من المنح الدراسية لطلاب الطب في سويسرا ، والتي تقدمها الحكومة أو الجامعات أو المنظمات الخاصة. تعد منح التميز الحكومية السويسرية للباحثين والفنانين الأجانب أحد الأمثلة على هذه المنح الدراسية العديدة المتاحة للطلاب الأجانب للدراسة في سويسرا الممولة بالكامل.


تكلفة كليات الطب في سويسرا

نظرا لمستوى التعليم العالي في سويسرا ، فإن تكلفة الدراسة في معظم الجامعات السويسرية مرتفعة نسبيا أيضا. سيكلف حوالي 21000 دولار إلى 1000000 دولار سنويا لدراسة الطب في سويسرا. على الرغم من هذه الحقيقة ، هناك جامعات ذات رسوم دراسية منخفضة في سويسرا وهناك أيضا عدد من فرص التمويل لمساعدة الطلاب الدوليين على الدراسة في هذه الجامعات ذات المستوى العالمي.

كيفية الحصول على فرصة دراسية خالية من الرسوم الدراسية لدراسة الطب في سويسرا

قد يكون من الصعب العثور على جامعات خالية من الرسوم الدراسية في سويسرا ولكن هناك طرق للقيام بذلك. ستمكنك الخطوات أدناه من تحقيق هذا الهدف بسهولة قدر الإمكان.

   تأكد من أنك مؤهل وقمت بتقديم طلب ممتاز للقبول. تعرف على المعايير والمتطلبات والمستندات المختلفة ، وتأكد من أن لديك كل ما يتطلبه الأمر. قدم طلبك في أقرب وقت ممكن خلال وقت فتح المنحة الدراسية.
   تطبيق فقط للجامعات بأسعار معقولة أو كليات الطب في سويسرا.
   تقدم بطلب للحصول على أكبر عدد ممكن من المنح الدراسية في سويسرا. هذه هي أفضل طريقة لتغطية جميع تكاليفك من قبل حكومة سويسرا أو المؤسسات الأخرى

هذه هي الخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأموال لدراسة الطب في سويسرا.


المؤهلات الأساسية لدراسة الطب في سويسرا.

يمكن دراسة الطب في سويسرا في بعض أفضل الجامعات إذا كنت تمتلك المؤهلات التالية.

   يجب عليك اجتياز الامتحانات المؤهلة للجامعة المحددة التي تتقدم لها.
   درجات ممتازة في إتقان اللغة في اختبارات اللغة الألمانية والإنجليزية مثل إيلتس ، تولف و تستداف.
   يجب على جميع المتقدمين اجتياز الأهلية الوطنية واختبار القبول (عمالا)
   يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول
   لدخول الدراسات العليا ، يجب أن تمتلك درجة البكالوريوس أو الدبلوم (دورة مدتها 3 سنوات على الأقل) من جامعة معترف بها في العالم.

شروط القبول لدراسة الطب في سويسرا

عندما تمتلك جميع المؤهلات المطلوبة, فيما يلي بعض المستندات التي يجب أن تكون لديك لإكمال عملية التقديم;

   نتائج إتقان اللغة
   نتائج امتحان عمالا
   سيرة ذاتية مكتوبة بشكل جيد أو سيرة ذاتية
   نسخة من جواز سفرك
   بعض خطابات التوصية.
   النصوص التعليمية الخاصة بك
   بيان الغرض.

أفضل الجامعات السويسرية لدراسة الطب

على الرغم من أننا غير قادرين على سرد جميع المؤسسات المعتمدة لدراسة الطب في سويسرا ، يمكننا التأكد من تقديم هذه الجامعات الخمس (5) المعروفة جيدا بين الطلاب الدوليين;

جامعة لوزان

جامعة لوزان هي واحدة من الجامعات في سويسرا التي يسعى إليها الكثير من الطلاب الدوليين ، كونها واحدة من أقدم الجامعات التي تتمتع بسمعة طيبة للغاية. تحتل المرتبة 11 في أوروبا ولديها حوالي 1500 طالب دولي يدرسون دورات مختلفة.

جامعة فريبورغ

هذا هو واحد من أكثر الأماكن المفضلة لدراسة الطب في سويسرا. تتمتع الجامعة بمعدل قبول مرتفع للغاية للطلاب الدوليين. أنها تعطي تركيزا خاصا لعلوم الحياة والمواد النانوية والطب الحيوي.

جامعة زيورخ

تحتل جامعة زيورخ المرتبة 76 في العالم كله والمركز 14 في قارة أوروبا وفقا لتصنيفات جامعة العمل. تضم هذه الجامعة حوالي 28000 طالب مسجل مع نسبة عالية جدا من الطلاب الدوليين. تمتلك جامعة زيورخ واحدة من أكبر كليات الطب في سويسرا.

جامعة برن

تماما مثل جامعة زيورخ ، تمتلك جامعة برن أيضا واحدة من أكبر الكليات الطبية في البلاد. بالنسبة للطلاب الدوليين ، يكون معدل الالتحاق منخفضا جدا ، مما يسمح بفتحتين إلى خمس فتحات فقط لكل عام دراسي. الجامعة لديها بعض من أفضل المرافق للتدريب والتعليم الطبي عالي الجودة والبحوث.

جامعة جنيف

جامعة جنيف هي واحدة من الأماكن للحصول على أفضل تعليم طبي دولي في العالم. بوجود واحدة من أعلى نسب القبول للطلاب الدوليين ، سيحتاج المتقدمون لهذه الجامعة إلى اجتياز اختبار إتقان اللغة الفرنسية. تقدم جامعة جنيف شهادات طبية في مجالات مثل جراحة المخ والأعصاب وزرع الأعضاء وعلم الوراثة.

على الرغم من أن هذه ليست أرخص الجامعات التي يمكنك العثور عليها في سويسرا ولكنها تقدم تعليما طبيا عالي الجودة مع أفضل المرافق.