• 16 Jul, 2024

دراسة الطب في ألمانيا .. متطلبات القبول وأهم المنح الدراسية المجانية

دراسة الطب في ألمانيا .. متطلبات القبول وأهم المنح الدراسية المجانية

يتم تمويل التعليم العالي في ألمانيا بشكل أساسي من قبل الدولة وعلى هذا النحو ، فهو مجاني حرفيا للطلاب المحليين والدوليين على حد سواء.في بعض الحالات ، يتعين على الطلاب الذين يدرسون في ألمانيا دفع رسوم رمزية تذهب إلى حد كبير نحو التكاليف الإدارية. القبول في الجامعات الطبية في ألمانيا تنافسي ومقيد ، ولكنه مجاني أيضا.

في العقد الماضي ، كانت ألمانيا تكافح سياسيا لحظر الرسوم الدراسية في جميع أنحاء البلاد ؛ ومع ذلك ، كدولة اتحادية لا مركزية ، كان من الصعب جعل جميع الاتحادات الـ 16 توافق. ولكن في أكتوبر 2014 ، تم التوصل إلى توافق في الآراء ، وتقدم ألمانيا الآن الوصول إلى التعليم العالي المجاني لجميع الطلاب ، بغض النظر عن أصلهم. إنه مجاني حاليا للدراسة في 16 ولاية ألمانية.

متطلبات القبول العامة للدراسة في ألمانيا

الجامعات حرة في وضع معايير القبول. تعتمد متطلبات القبول لكل من برامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا في ألمانيا على الجامعة والمسار الذي تختاره.

تتغير المواعيد النهائية لتقديم الطلبات (بما في ذلك دورات الطب) بالمثل من جامعة إلى أخرى. بشكل عام ، تطبق معظم كليات الطب في ألمانيا طلبين – 15 يوليو للفصل الشتوي القادم و 15 يناير للفصل الصيفي القادم.

يتم تقديم معظم الشهادات الجامعية في ألمانيا مجانا بعد تخفيف الرسوم الدولية في عام 2014 بعد قرار حكومي. ومع ذلك ، لا تزال الدرجات العلمية في الطب تأتي بتكلفة معينة ، يجب أن تدرك أن الجامعات الخاصة تجتذب الكثير من الرسوم الدراسية الدولية الأعلى من نظيراتها العامة. بالإضافة إلى ذلك ، أعادت كليات الطب في ولاية بادن دبليو أورتمبيرج تقديم الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين ، لذلك إذا كنت ستدرس هناك ، فعليك الاستعداد لدفع المزيد.


شروط القبول للدراسات الطبية في ألمانيا

متطلبات دراسة الطب في ألمانيا هي كما يلي;


مهارات اللغة الألمانية:

تتطلب الدراسة الطبية في ألمانيا المهارات الألمانية ، ومعرفة جيدة جدا باللغة الألمانية،والتي ستحتاج إلى إثباتها من خلال درجة اختبار أو درجة اختبار قوية. إذا لم تكن مهاراتك اللغوية على مستوى الصفر بعد ، فلا تقلق: يمكنك التسجيل في دورة اللغة الألمانية قبل الدراسة للمساعدة في رفع مهاراتك اللغوية إلى المستوى المطلوب للدراسة الطبية في ألمانيا.


معرفة قوية باللغة الإنجليزية:

مطلوب أيضا معرفة قوية باللغة الإنجليزية ، من أجل فهم الأدب المتخصص. من المفيد أيضا ولكن ليس من الضروري أن يكون لديك معرفة باللاتينية.


المواد المطلوبة مسبقا:

يجب أن يكون لدى الطلاب معرفة واسعة في المدرسة الثانوية بالبيولوجيا والكيمياء والفيزياء.


التعامل بشكل جيد تحت الضغط:

القدرة على التعامل بشكل جيد مع الإجهاد ، حيث أن البرامج الطبية غالبا ما تستغرق وقتا طويلا ومكثفة ، مع ما يصل إلى 25-30 ساعة من الفصول الإلزامية في الأسبوع.


الامتحانات:

قد تطلب بعض الجامعات أيضا من الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم نتائج لامتحان تيستاس ، في حين أن اختبار الدراسات الطبية طوعي ولكن يمكن أن يساعدك في منحك ميزة على المرشحين الآخرين من خلال إظهار إمكاناتك الأكاديمية.


تأشيرة طالب:

قد يحتاج الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة طالب وتصريح إقامة. قد يضطر الطلاب الدوليون الذين يحتاجون إلى تأشيرة لدخول جمهورية ألمانيا الاتحادية إلى الذهاب إلى السفارة الألمانية والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب (انظر نصائح التأشيرة حول كيفية التقدم للحصول على تأشيرات الطلاب لوجهات الدراسة الرئيسية). لاحظ أنه لا يمكن تغيير تأشيرة سياحية أو تأشيرة أخرى إلى تأشيرة طالب بمجرد دخولك ألمانيا!


الفحص الطبي:

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب ، يجب على الطالب تقديم شهادة طبية. قد يطلب منه أيضا تقديم شهادة صحية عندما يريد تمديد تصريح إقامته.


شهادة الثانوية العامة:

يجب على طلاب الطب الدوليين المحتملين في كليات الطب الألمانية تقديم النسخ الأصلية والترجمة المصدقة لشهادة المدرسة الثانوية (أي ما يعادل شهادة أبيتور الألمانية) والمستندات التي قد تتطلبها المدرسة المختارة.


المتطلبات المالية:

معظم الطلاب الدوليين القادمين للدراسة في ألمانيا هم طلاب ممولون ذاتيا. حتى إذا سمح للطلاب في ألمانيا بالعمل ، فلا يسمح بذلك إلا لعدد محدود جدا من الساعات خلال فترة خارج الجلسة (الإجازة). هذا لا يكفي لتكون قادرة على تمويل الدراسات الجامعية بالكامل. تسمح منح داد لبعض الطلاب الدوليين بتغطية نفقاتهم أثناء الدراسة في ألمانيا.
حالة طلاب الدراسات العليا-الدورات التحضيرية

الطلاب المقبولين في أي دراسة جامعية يتمتع الطلاب المدرسون تلقائيا بوضع الطلاب المسجلين (المسجلين) في الجامعة المعنية. ومع ذلك ، فإن الوقت الذي يقضيه في الدراسة في ستودينكولج لا يمكن أن ينسب إلى دراساتهم الأكاديمية اللاحقة في ألمانيا.

المزايا المالية لدراسة الطب في ألمانيا

* متوسط تكلفة المعيشة: €850.

* متوسط الرسوم الإدارية: 300 دولار.

* متوسط الرسوم الدراسية: 1500 دولار/3500 دولار لكل عام دراسي.

* لديك لمنع :8 8640.

* عضوية الصالة الرياضية الشهرية: 20 دولارا شهريا.
متوسط أرباح الخريجين الطبيين

* خريج الراتب السنوي: €33000/5 58000.

* أخصائي يكسب حوالي 80 ، 000 €سنويا

* يكسب الطبيب أكثر من 100000 دولار في السنة.


أفضل كليات الطب في ألمانيا

تعود معظم الجامعات الحكومية في ألمانيا إلى العصور الوسطى ، وتحمل تقليدا مهما في التعليم النوعي ، وأسماء بارزة في مختلف التخصصات الأكاديمية. تم تأسيس مؤسسات أخرى إما بعد الحرب العالمية الثانية أو مؤخرا إلى حد ما ، بما في ذلك معظم الجامعات الخاصة في ألمانيا.

فيما يلي قائمة ببعض أفضل الجامعات في ألمانيا التي تقدم دورات طبية;

* جامعة هايدلبرغ

* جامعة آخن

* جامعة إل أمبيك

* جامعة ويتن / هيرك

* جامعة ماغدبورغ

* جامعة إم أوشنستر

* جامعة أوفرزبورغ

* جامعة تي أومبينغن

* جامعة فرايبورغ

* جامعة لايبزيغ

مزايا دراسة الطب في ألمانيا


المشاريع المستقبلية:

يمنحك البقاء في ألمانيا بعد دراستك فرصة للبحث عن وظيفة بعد تخرجك. يسمح القانون للخريجين الدوليين بالبقاء لمدة 18 شهرا إضافية للبحث عن عمل ، وقد ينتهي بك الأمر بالبقاء لفترة أطول إذا كان هذا هو ما تريده. 


فرص عمل الطلاب:

لا تأتي الدراسة في ألمانيا مجانا تماما – ما زلت بحاجة إلى تغطية تكاليف المعيشة. لذلك يميل العديد من الطلاب الدوليين إلى البحث عن وظائف لإعالة أنفسهم أثناء الدراسة. من السهل جدا على طلاب الاتحاد الأوروبي العثور على وظيفة ، حيث لا توجد قيود على الإطلاق. وفي الوقت نفسه ، يتعين على الطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل ، وتقتصر ساعات عملهم على 190 يوما كاملا أو 240 نصف يوم في السنة.

لا يسمح للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا بالعمل لحسابهم الخاص أو العمل لحسابهم الخاص. ومع ذلك ، نادرا ما كانت هذه مشكلة لأن ألمانيا بلد متطور للغاية حيث يدعم الاقتصاد آلاف الوظائف الجديدة كل يوم ، مما يمنح غالبية الطلاب الدوليين ، وإمكانية العثور على وظيفة لائقة أمر متفائل.

التعلم المرتبط بالصناعة:

 

من الجدير بالذكر أن الجامعات ذات التوجه العملي في ألمانيا لديها اتفاقيات مع شركات كبيرة ، توفر للطلاب التدريب الداخلي. هذه قد لا تدفع دائما ولكن يمكن أن يؤدي إلى مستقبل عظيم بعد فرصة بعد الحصول على شهادتك.


الدراسات الموجهة نحو الممارسة:

وبالمثل ، من المعروف أن الجامعات في ألمانيا تتفوق في كل من البنية التحتية والمناهج الدراسية ؛ لديهم أيضا مرافق مثالية توفر التكنولوجيا المعاصرة والموظفين المحترفين المتنوعين الذين يساهمون في المناهج التعليمية المركبة ، والتي تضمن الأجيال القادمة الواعدة من الخبراء ، بغض النظر عن الانضباط. يعتبر الابتكار والتعاون الدولي والدراسات الموجهة نحو الممارسة طرقا ثورية لتعليم على مستوى عالمي.

ملاحظة هامة

لا تنسوا ان قناتنا (قناه منح من كل الالوان ) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص عمل وتداريب للخريجيين والطلاب
 

واذا تريد اي خدمه من هذه الخدمات سوف تجد رابط استمارات كل الخدمات التي نقدم في صندوق الوصف اسفل الفيديو واسفل هذه المقالة