• 16 Jul, 2024

دراسة التمريض في كندا: متطلبات القبول وفرص المنح الدراسية

دراسة التمريض في كندا: متطلبات القبول وفرص المنح الدراسية

التمريض هو واحد من سعى للغاية بعد بالطبع للدراسة في كندا اليوم بسبب العديد من الفوائد المتاحة لهذه المهنة الطبية.مع ظهور العديد من جامعاتها في صدارة تصنيفات جامعة كيو إس 2022 للتمريض ، تعد كندا من بين الدول المختارة لدراسة التمريض.

تشمل فوائد دراسة التمريض ارتفاع الطلب على خدماتهم ، والأمن الوظيفي ، والأجر الأفضل ، والمسار الوظيفي المجزي والوفاء بالإضافة إلى التطوير المهني على سبيل المثال لا الحصر. ستساعدك هذه القطعة من الكتابة على معرفة سبب دراسة التمريض في كندا: متطلبات القبول وعروض المنح الدراسية.

تعرف الممرضات بأنها العمود الفقري لنظام تقديم الرعاية الصحية لأسباب عديدة وجيهة. فهي لا تضمن العمليات السلسة فحسب ، بل تقدم أيضا أفضل خدمات الدعم الصحي للمرضى. هذا هو السبب في أن نظام تقديم الرعاية الصحية لا يكتمل بدونها.

في كندا ، تقدم العديد من المؤسسات التعليمية مساعدات مالية لطلاب التمريض لمساعدتهم على تقليل العبء المالي الذي يأتي مع دراسة الدورة. يمكن للطلاب الذين ينوون الدراسة في الخارج الاستفادة من الحصول على قروض طلابية أو منح دراسية في كندا لتحقيق أحلامهم في أن يصبحوا ممرضة.

لماذا دراسة التمريض في كندا?

تعد كندا من بين أفضل دول العالم التي تقدم تدريبا عالي الجودة وبرامج وتدريبا في مهنة التمريض. شهادات التمريض التي تم الحصول عليها من الجامعات الكندية معترف بها ومقبولة عالميا. تفتخر كندا بـ 10 جامعات مدرجة في أفضل 100 كلية تمريض في العالم حسب تصنيفات كيو إس العالمية لعام 2021. تشمل المزايا الأخرى ما يلي:

   يدمج تدريب التمريض في كندا التدريب في مناهجها الدراسية ، مما سيساعدك على اكتساب خبرة في المستشفى والعيادة وزيادة حالة التوظيف لديك.
   ستدفع لك كندا راتبا غير استثنائي يبدأ من 75 ألف دولار سنويا مقابل 40 ساعة فقط في الأسبوع من العمل بالإضافة إلى زيادة سنوية
   يمكن للطلاب الدوليين الحصول على فرصة لدراسة التمريض في كندا مجانا بمساعدة المنح الدراسية ، حيث يوجد عدد كبير من المنح الدراسية المقدمة في كندا.

متطلبات القبول لدراسات التمريض في كندا

إذا كنت تنوي التقدم بطلب للحصول على برنامج تمريض في كندا ، فيجب عليك تلبية متطلبات القبول المحددة من قبل الجامعة التي تختارها. على الرغم من أن هذه المتطلبات قد تختلف بين الجامعات ، إلا أنه من المهم ملاحظة متطلبات القبول العامة أثناء التقدم لدورات التمريض في كندا:

  •    يجب أن يكون المتقدمون لقبول البكالوريوس في التمريض قد أكملوا مدرستهم الثانوية أو ما يعادلها بعد اجتياز الرياضيات واللغة الإنجليزية والبيولوجيا والكيمياء كمواد أساسية في المستوى 12.
       بالنسبة لدورات درجة الماجستير ، يجب أن يكون لدى المرشح رخصة ممرضة مسجلة مع درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في التمريض بالإضافة إلى معايير الأهلية الأخرى. علاوة على ذلك ، تطلب العديد من الجامعات أيضا سنة واحدة على الأقل من الخبرة السريرية.
       يجب أن يكون المتقدمون لبرامج الدكتوراه قد حصلوا على درجة الماجستير في التمريض أو ما يعادلها.
       سيطلب من المتقدمين تقديم دليل على درجات إتقان اللغة من إيلتس / توفل / بي تي إي ، الخ. لاحظ أيضا أنه بالنسبة لبرامج الدكتوراه ، قد تتطلب بعض المؤسسات درجات غري ودرجات البكالوريوس ، قد تضطر إلى إجراء امتحان كاسبر الذي يعتبر إلزاميا من قبل العديد من المؤسسات الأكاديمية في كندا.

متطلبات المستندات

قد تكون المستندات التالية مطلوبة أثناء التقدم لدورات التمريض في كندا:

   درجات اختبار الكفاءة اللغوية (التوفل ، الآيلتس)
   النصوص الرسمية
   بيان الغرض
   خطابات التوصية
   وثيقة من كاس لكل امتحان لدورات درجة البكالوريوس
   رخصة تمريض مسجلة (رن حالي) لدورات درجة الماجستير
   ورقة بحثية (في حالة ، إذا كنت قد أنجزت أي بحث) لدورات الدكتوراه

منح التمريض في كندا

هناك العديد من فرص التمويل والمنح الدراسية المتاحة للطلاب الذين يرغبون في دراسة التمريض في كندا مجانا. هذه الفرص إما برعاية الحكومة الكندية أو المنظمات غير الحكومية أو الجامعات التي تقدم هذه الدورة. تتضمن بعض منح التمريض المتاحة للطلاب المحليين والدوليين في كندا ما يلي:

   فئة 1966 منحة التمريض.
   منحة كلية التمريض بجامعة تورنتو لورانس س.بلومبرج.
   منحة ديفيس للتمريض الجامعية.
   منحة بي إن للتمريض.
   المنح الدراسية الوطنية في الخارج.
   منحة سوزان نيلز.
   منحة مؤسسة الممرضات الكندية.
   منحة تعليم الممرضات في كولومبيا البريطانية.
   برنامج جائزة المدخل العام للطلاب الجامعيين المحتملين.

أفضل الجامعات في كندا للتمريض

كندا هي موطن للعديد من أفضل جامعات التمريض في العالم. قائمة أفضل الجامعات للتمريض في كندا بناء على تصنيفات جامعة كيو إس العالمية لعام 2021 ، ومن أفضلها التي تقدم برامج تمريض تنافسية:

   جامعة تورنتو

تأسست الجامعة في عام 1827 وتطورت لتصبح المؤسسة الرائدة في كندا للتعليم العالي والاكتشاف وخلق المعرفة. تعد الجامعة من بين أفضل الجامعات البحثية المكثفة في العالم ، والتي يقودها الاختراع والابتكار. تشتهر الجامعة بدورات العلوم الطبية والصحية بما في ذلك التمريض.

   جامعة ماكماستر

تأسست جامعة ماكماستر في عام 1887 وتحتل المرتبة في أعلى 75 في العالم من قبل تايمز للتعليم العالي (ال) تصنيفات الجامعات العالمية. دكتوراه طبية, جامعة عامة كثيفة البحث, مكرس ماكماستر للنهوض بصحة الإنسان والمجتمع ورفاهه.

   جامعة كولومبيا البريطانية

تضم الجامعة أكثر من 20237 طالبا دوليا وتصنف ضمن أفضل 40 جامعة في العالم. تعد جامعة كولومبيا البريطانية مركزا للتعليم والتعلم والابتكار والبحث ، وقد تم الاعتراف بها مؤخرا باعتبارها أكثر الجامعات الدولية في أمريكا الشمالية. تشتهر الجامعة بالتميز في علوم التمريض والزوجة المتوسطة والصحة العامة وعلم وظائف الأعضاء.

   جامعة ألبرتا

تعد الجامعة واحدة من أفضل خمس جامعات في كندا وتصنف ضمن أفضل 100 مؤسسة في العالم. تأسست في عام 1908 ، يو من أ لديها تاريخ قوي من التدريس والبحث المبتكر. وقد أدى ذلك إلى بناء سمعتها الدولية كجامعة رائدة. إنه دائما ما يكون جيدا في تصنيفات الجامعات العالمية ويبرز في العديد من المجالات الدراسية.

   جامعة ماكجيل

تشتهر الجامعة في جميع أنحاء العالم ببرامجها التعليمية والبحثية الممتازة. مهمة الجامعة هي النهوض بالتعلم وخلق ونشر المعرفة ، من خلال تقديم أفضل تعليم ممكن ، وإجراء البحوث والأنشطة العلمية. جامعة ماكجيل هي واحدة من أشهر مؤسسات التعليم العالي في كندا وواحدة من الجامعات الرائدة في العالم.