• 29 Sep, 2023

أشياء يجب ملاحظتها قبل التقدم لامتحان الآيلتس

أشياء يجب ملاحظتها قبل التقدم لامتحان الآيلتس

كطالب دولي يأمل في الدراسة في بلد أجنبي ، من المهم إعداد وإتاحة شهادات معينة تضمن أن عملية القبول الخاصة بك تمر دون متاعب. واحدة من هذه الشهادات هي إيلتس (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) الذي هو الأكثر تفضيلا من قبل الطلاب بسبب قبوله على نطاق واسع في المجتمع الدولي. هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها قبل التقدم لامتحان الآيلتس.

بصرف النظر عن المساعي الأكاديمية ، فإن إتقان اللغة الإنجليزية ضروري للأفراد الذين يعملون أو يحصلون على إقامة دائمة في بلد يختارونه. تفضل الجامعات في الخارج قبول الطلاب الذين يحققون درجات أفضل بين 7-8 فرق في اختبارات الآيلتس لأنهم بالتأكيد لن يواجهوا صعوبة في الدراسة نتيجة لحاجز اللغة.

قد يؤدي الحصول على درجة ضعيفة في اختبار الآيلتس إلى الرفض في عرض القبول والمنح الدراسية وقد يحطم آمال الطلاب في الحصول على القبول في الجامعات التي يختارونها. لذلك ، من المهم الحصول على درجة أفضل في الآيلتس والحصول على فرصة أكبر للقبول في الدراسة أو الحصول على فرصة عمل.

أشياء يجب ملاحظتها قبل التقدم للحصول على الآيلتس

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها من قبل المرشحين قبل التقدم لامتحانات الآيلتس. وهي تشمل:

   تعرف على أنواع اختبارات الآيلتس

من المهم معرفة أنواع اختبارات الآيلتس قبل التقدم للامتحانات. وذلك لأن معرفة أنواع الاختبارات وفائدتها ستساعد المرشح في التحضير للاختبار. هناك أنواع من الوحدات في الآيلتس التي تختبر كفاءة المرشح في اللغة الإنجليزية. واحدة من الوحدات هي إيلتس الأكاديمية المقدمة للمرشحين الذين يرغبون في استخدامه لأغراض أكاديمية مثل التقدم بطلب للقبول والمنح الدراسية. كما أنه مطلب للأفراد الذين يتطلعون إلى التسجيل كمحترف مثل التسجيل ليصبحوا ممرضة أو طبيبا. الوحدة الأخرى هي اختبار إيلتس التدريب العام الذي هو للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة للعمل وأغراض أخرى.

   تعرف على هيكل الامتحان

سيساعد هيكل الاختبار المرشح على وضع استراتيجية حول كيفية الكتابة واجتياز الاختبار بشكل فعال. يتكون اختبار الآيلتس من أربعة أجزاء تشمل: الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث: تحتوي القراءة على 40 سؤالا ، وتتكون الكتابة من مهمتين لمدة 60 دقيقة لكل وحدة. قسم الاستماع هو 30 دقيقة مع 40 سؤالا ، والمحادثة تمتد ما يصل إلى 11-14 دقيقة مع ثلاثة أجزاء. هناك طريقتان يمكن للفرد أن يأخذ الامتحان. توجد إحدى الطرق في وضع الورق غير المتصل بالإنترنت ، والأخرى هي طريقة عبر الإنترنت. يمكن إعطاء أجزاء القراءة والاستماع والكتابة بالنوع الذي تختاره. ومع ذلك ، فإن اختبار التحدث شائع ويجب تجربته من خلال مقابلة وجها لوجه.

   كن واعيا مع طريقة حساب النتيجة

يجب أن يكون المرشح على دراية جيدة بطريقة حساب النتيجة في أخرى للحصول على درجة أفضل للفرقة. من المهم أنه قبل التقدم للاختبار ، يجب على الفرد العثور على دليل إعداد يمكنه شرح العلامات المخصصة للأقسام. يتضمن الاختبار مخطط وضع العلامات من 1 إلى 9 نطاقات لكل قسم. يتم حساب النتيجة النهائية من خلال متوسط هذه الدرجات التي اكتسبها الفرد. تعتبر درجة من 7-8 الفرقة لتكون ذات صلة لاجتياز الامتحان.

   الممارسة واعتماد استراتيجية

في التحضير لأي امتحان ، من المهم ممارسة واعتماد استراتيجية. تتضمن الممارسة البحث عن الأسئلة السابقة إن وجدت وطرح الأسئلة الصحيحة. في المقام الأول ، يمكن للفرد ممارسة باستخدام أجهزة ضبط الوقت لجعل وتيرة للامتحان الحقيقي. الانضمام إلى دورة تدريبية التي يمكن أن يكون هذه الاستراتيجيات تراكمت يمكن أن تساعد في التحضير للامتحان. النظر في إطار زمني أطول قبل محاولة الفحص هو استراتيجية جيدة لأنه يعطي متسع من الوقت للتحضير.

ملاحظة هامة

لا تنسوا ان قناتنا (قناه منح من كل الالوان) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص 
عمل والتدريب للخريجيين والطلاب