• 19 Jun, 2024

أفضل 10 جامعات في العالم لدراسة الطب في عام 2023

أفضل 10 جامعات في العالم لدراسة الطب في عام 2023

أحد الأحلام الكبيرة لمعظم الطلاب الدوليين هو دراسة الطب ؛ وليس ذلك فحسب ، بل الدراسة في مدرسة رفيعة المستوى في العالم. في هذه المقالة قمنا بإدراج أفضل 10 جامعات في العالم لدراسة الطب في عام 2023.

يعتبر الطب أحد الدورات الرائدة للدراسة في العالم اليوم ، كما أنه تنافسي للغاية بحيث تحتاج إلى تلبية الكثير من المعايير حتى يتم قبولك في معظم كليات الطب. السبب معروف جيدا-تعمل كليات الطب بمعايير أعلى بكثير من معايير التخصصات الأخرى حيث سيتعين على خريجيها التعامل مباشرة مع الحياة.

الترتيب بناء على هذه المعايير والإنجازات والتقدير ؛ قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل الجامعات في العالم لدراسة الطب. اعتمادا على اهتمامك بالدراسة ، قد ترغب بالفعل في الاختيار من بين ألف كلية طبية أخرى حول العالم غير مدرجة هنا. للحفاظ على هذه القطعة دقيقة قدر الإمكان ، نقدم فقط 10 من هذه الجامعات في العالم تعتبر من بين الأفضل لدراسة الطب.

قائمة أفضل 10 جامعات في العالم لدراسة الطب في عام 2022

1.) جامعة هارفارد ، الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة هارفارد هي واحدة من أعرق الجامعات في العالم وتقع في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتشتهر هذه المؤسسة المرموقة بمستواها العالي من التعلم والبحث والانضباط. لديها أكثر من 20 ، 000 درجة المرشحين بما في ذلك الطلاب الجامعيين والخريجين والطلاب المحترفين ويتم تصنيفها كأفضل جامعة في العالم لدراسة الطب. تضم الجامعة أكثر من 300000 خريج حول العالم.

2.) جامعة كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر هذه الجامعة ، الواقعة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، واحدة من أفضل المؤسسات في العالم لدراسة الطب. تشتهر جامعة كاليفورنيا بطريقتها الحديثة في التدريس والتعلم عندما يتعلق الأمر بدراسة الطب وتعتبر واحدة من جامعات العلوم الصحية الرائدة في العالم مع أربع مدارس مهنية بما في ذلك طب الأسنان والطب والتمريض والصيدلة. لديها حوالي 70 كلية في كل مدرسة.

3.) جامعة جونز هوبكنز ، الولايات المتحدة الأمريكية

تعد كلية الطب بجامعة جون هوبكنز من بين أفضل المؤسسات لدراسة الطب. تقع هذه الجامعة في الولايات المتحدة ، وهي بارزة في استخدامها لأحدث الأدوات وتقنيات التعاليم المتاحة للعلماء والأطباء. أنتجت كلية الطب على مر السنين أعدادا جيدة من الأطباء والفيزيائيين في المجال الطبي مما جعلها معترف بها على نطاق واسع.

4.) جامعة ستانفورد ، الولايات المتحدة الأمريكية 
 

تعتبر جامعة ستانفورد واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم لدراسة الطب. تقع هذه الجامعة في الولايات المتحدة ، وتعرف بأنها جامعة رائدة في الثورة الطبية الحيوية ، ورائدة في القيادة والبحث ، وبروتوكولات التدريس الإبداعية والعلاجات السريرية الفعالة ، وقد أنتجت هذه الجامعة أفضل الأطباء في المجال الطبي.

5.) جامعة تورنتو ، كندا

جامعة تورنتو في كندا هي جامعة مرموقة تقع في بلد معروف بأكبر عدد من خريجي الجامعات في جميع أنحاء العالم. تعد كلية الطب بجامعة تورنتو في طليعة الأبحاث الصحية المتغيرة للحياة والابتكار ، وتضم هذه الجامعة حرمين جامعيين فريدين هما حرم سانت جورج في وسط مدينة تورنتو وحرم ميسيسوجا الأنيق والحديث. ومع ذلك ، يلاحظ أن هذه الجامعة في وضع يسمح لها بإعداد الطلاب لممارسة الطب في القرن 21.

6.) جامعة واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر جامعة واشنطن ، الواقعة في سياتل ، واشنطن ، واحدة من أفضل الجامعات لدراسة الطب في العالم ابتكاراتها البحثية في الطب الحيوي. وهي معروفة ببيئتها البحثية ذات الموارد الجيدة وهي موطن لأكثر من 1000 خريج ويتم صرف أكثر من 600 مليون دولار إلى ما بعد الدكتوراة في تمويل البحوث الطبية الحيوية وتدريب العلماء. أحد الأهداف الرئيسية لهذه الجامعة هو إعداد القادة والطلاب الدوليين لتحسين الصحة في مجموعات سكانية متنوعة من خلال حل المشكلات في المجتمعات والأنظمة الصحية سريعة التغير.

7.) جامعة بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

مؤسسة مرموقة أسسها بنجامين فرانكلين ، كانت جامعة بنسلفانيا موطنا لأول كلية طب وأول مدرسة مستشفى في الولايات المتحدة. يتعرض طلاب المؤسسة للتدريب على القيادة الفعالة والحصول على خبرة عملية في مرافق مثل مسرح جراحة فلايرز/76. أنتجت هذه الجامعة خريجين رائعين من بينهم اثنان من الفائزين بجائزة نوبل ، مايكل ستيوارت براون وستانلي بروسينر ، وكذلك مؤسس جورج ماكليلان لكلية جيفرسون الطبية المعروفة الآن باسم جامعة توماس جيفرسون.

8.) جامعة أكسفورد ، المملكة المتحدة

جامعة أكسفورد ، وتقع في المملكة المتحدة ، هي واحدة من المؤسسات الأكثر احتراما في العالم وموطنا لأكثر من 10 ، 000 الطلاب الجامعيين. توفر دورة الطب في جامعة أكسفورد تدريبا فكريا شاملا مع التركيز بشكل خاص على الأبحاث العلمية الأساسية التي يقوم عليها الطب. أيضا جميع الطلاب أ 100 في أكسفورد إجراء مشاريع البحوث التجريبية كجزء من بكالوريوس العلوم الطبية. ومع ذلك ، فإن كلية العلوم الطبية والطبية الحيوية في أكسفورد صغيرة نسبيا ، مما يسمح للطلاب والموظفين بالتعرف على بعضهم البعض والاستفادة من أجواء مريحة وودية.

9.) جامعة ديوك ، الولايات المتحدة الأمريكية 
 

تعتبر جامعة ديوك ، وهي جامعة بحثية خاصة في دورهام بولاية نورث كارولينا ، أصغر جامعة بين المؤسسات البحثية في الولايات المتحدة. تم تصنيفها من بين أفضل المؤسسات في الولايات المتحدة وأيضا في العالم. ومن المعروف أن المؤسسة للتميز في مجال البحوث وأيضا في المرتبة رقم 5 في الأمة للطب من قبل أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي مع كلية الطب في المرتبة رقم 6.  واحدة من أثمن أصولها هي قوة العمل وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز الفرص والأدوات القيمة وموارد تكنولوجيا المعلومات الجديدة لإنتاج أفضل الأطباء والأطباء في المجال الطبي.

10.) جامعة كولومبيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة كولومبيا ، وهي واحدة من المؤسسات الرائدة في الولايات المتحدة وأيضا في العالم ، ومن المعروف أن كلية الطب باسم كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين تأسست في عام 1767. لأكثر من 250 عاما ، كانت هذه المؤسسة رائدة في التعليم الطبي والبحث ورعاية المرضى في جوارها ، ومدينة نيويورك ، وللمرضى من جميع أنحاء العالم

ملاحظة هامة

لا تنسوا ان قناتنا (قناه منح من كل الالوان) توفر خدمات اضافية مثل :

  1. خدمه التقديم بشكل احترافي لاي فرصه او منحه انت تريد
  2. نوفر فرص مضمونة القبول 100% في للمساعدة للسفر الي هولندا ( حيث لنا شراكة مع مؤسسة هولندية توفر ذلك )
  3. نوفر منح دراسية مضمونة القبول 100% في الصين (حيث قناتنا لها شراكة مع مؤسسة معتمدة توفر القبول في المنح في الصين )
  4. خدمه تجهيز الاوراق بشكل احترافي لكي تستخدمها في التقديم بنفسك في اي منحه تريد
خدمة التقديم علي فرص العمل . نحن سوف نساعدك في التقديم علي فرص العمل حيث متوفر الان حصريا عن طريقنا اكثر من 130 شركة في جميع المجالات توفر فرص 
عمل والتدريب للخريجيين والطلاب